بيانات معهد البترول الأمريكي تقود أسعار النفط للإرتفاع

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع في أسعار العقود الآجلة للخامان القياسيان اليوم خلال التعاملات الصباحية، وذلك يرجع إلى الإعلان عن البيانات الخاصة بمخزونات الخام الأمريكية والتي أشارت إلى انخفاضها.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بنسبة 0.34 % أي ما يعادل 24 سنت، ليصل بذلك سعر التداول إلى 56.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.49 % أي ما يعادل 26 سنت وبذلك وصل سعر التداول إلى 52.87 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

بيانات معهد البترول الأمريكي

وفي الجانب الآخر أعلن معهد البترول الأمريكي انخفاض في مخزونات النفط الخام وذلك في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر من أكبر مستهلكي النفط في العالم، بحيث انخفضت المخزونات بحوالي 5.3 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في 22 كانون الثاني.

كما أشارت البيانات إلى ارتفاع مخزونات البنزين بحوالي 3.1 مليون برميل، وكانت هذه النسبة زيادة عن المتوقع، وأشارت البيانات أيضاً إلى ارتفاع مخزونات الوقود المقطر مثل زيت التدفئة والديزل بحوالي 1.4 مليون برميل، بينما أشارت التوقعات إلى أن السحب سيصل إلى 361 ألف برميل، وقد شهدت عمليات التكرير انخفاض بحوالي 76 ألف برميل في اليوم الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن الأسعار شهدت في الفترة الماضية انخفاض بشكل ملحوظ بسبب انتشار المخاوف بشأن تطبيق إجراءات العزل العام في عدد من الدول وخاصةً في دولة الصين التي تعتبر من أكبر مستوردي النفط في العالم أجمع.

وفي الجانب الآخر ساعد على ارتفاع أسعار النفط اليوم انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب تقليل المخاوف بشأن إجراءات العزل في الصين.

وينبغي الإشارة إلى أنه تم تسجيل حوالي 75 حالة إصابة بفيروس كورونا اليوم، ويعتبر هذا الرقم بمثابة أدنى ارتفاع وصلت إليه الحالات منذ يوم 11 يناير لعام 2021.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الأربعاء الموافق 27 يناير 2020، كما أننا اخبرناكم بالبيانات التي أعلنها معهد البترول الأمريكي.

Exit mobile version