اسعار النفط اليوم

بيانات المخزونات الأمريكية تهوي بأسعار النفط 1.5 %

شهدت أسعار النفط في العالم انخفاض في الأسعار بنسبة 1.5 % وذلك بعد الإعلان عن البيانات الخاصة بالمخزونات الأمريكية، ونتيجة لذلك سجل النفط خسائر أسبوعية كبيرة.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت انخفاض بنسبة 1.03 % أي ما يعادل 58 سنت ليصل سعر التداول بذلك إلى سعر 55.52 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي انخفاض بنسبة 1.2 % أي ما يعادل 65 سنت ليصل سعر التداول بذلك إلى 52.48 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأسعار استطاعت أن تمحي جميع المكاسب التي استطاع أن يحققها النفط في السنتين الماضيين.

كما أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن حدوث ارتفاع في مخزونات النفط الأمريكية في الولايات المتحدة وذلك بحوالي 4.4 مليون برميل خلال الأسبوع المنعقد، وفي الجانب الآخر أعلنت بيانات بيكر هيوز عن زيادة منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك خلال الأسبوع التاسع بشكل متتالي.

وينبغي الإشارة إلى أن أسعار النفط تأثرت بالمخاوف الخاصة بعمليات الإغلاق التي يمكن فرضها في عدد من الدول وعلى رأسهم دولة الصين، وإذا حدث هذا الأمر حينها سيقل الطلب على النفط من أكبر مستورد للنفط في العالم أجمع.

محاولات لدعم أسعار النفط

توجه شركات النفط الصخري تركيزها حالياً نحو تحسين ميزانيتها بدل من التوجه نحو زيادة إنتاجها من النفط، هذا إلى جانب الجهود والمحاولات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية حيث أعلنت أنها ستخفض إنتاجها من النفط في الشهرين القادمين فبراير ومارس من أجل إعادة التوازن إلى السوق النفطي.

كما أعلن بنك الاستثمار العالمي غولدمان ساكس أن الإدارة الخاصة بالرئيس الأمريكي الجديد تعمل على التركيز حتى تصل إلى دعم سياسي بين الحزبين ، وبالتالي سيؤدي هذا الأمر إلى التفكير مجدداً في الاتفاق النووي مع إيران حيث أن التأخير في عودة الإنتاج الإيراني سوف يعمل على تعزيز أسعار النفط.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الأحد الموافق 24 يناير 2020، كما أننا اخبرناكم بالمحاولات التي يقوم بها منتجي النفط من أجل دعم الأسعار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى