أخبار أسواق النفط

بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاع اسعار النفط ل 100$

جئنا لكم اليوم الثلاثاء بخبر جديد يشير إلى وجود توقعات إيجابية نحو ارتفاع أسعار النفط من قبل بنك أوف أمريكا حتى يصل إلى 100 دولار أمريكي للبرميل الواحد وهذا سيحدث لفترة وجيزة، وخلال محتوانا اليوم سنتعرف أكثر على صحة هذا الخبر، وما هو السبب وراء تلك التوقعات.

بنك أوف أمريكا وأسعار النفط

ظهرت تلك التوقعات الإيجابية خلال أنباء اليوم الثلاثاء الموافق 22 من شهر يونيو لعام 2021 من قبل بنك أوف أمريكا جلوبال ريسيرش على أنه سيتم ارتفاع العقود الآجلة الخاصة بخام النفط برنت خلال عامين 2021و 2022، وأن تلك الزيادة في سعر النفط سيكون العامل الأساسي لها هو زيادة التوازن بين مستويات العرض والطلب المتوقع حدوثها في عام 2022.

وأن هذا التوازن والاستقرار سيكون له دور قوي في جعل سعر النفط يرتفع إلى 100 دولار للبرميل الواحد مع العلم أن هذا سيكون لفترة وجيزة، هذا بجانب أن البنك أضاف حديثاً أثناء تصريحاته في مذكرة قائلاً فيما معناه أنه يعتقد أن نهج التعافي للطلب العالمي سيفوق نمو الإمدادات خلال 18 شهر القادمة، على أن يتم زيادة السحب من المخزونات ويزيد من مدة ارتفاع أسعار النفط.

مع العلم أن البنك رفع توقعاته أن سعر خام برنت سيزيد من 63 دولار حتى يصل إلى 68 دولار، وليس هذا فقط بل أيضاً توقع متوسط سعر الخام إلى 75 دولار خلال العام القادم، هذا مقارنة بتوقعاته السابقة التي كانت عند سعر 60 دولار فقط.

توقعات زيادة أسعار النفط

من أحد التوقعات الإيجابية الأخرى التي أقرها البنك أنه يتوقع زيادة كبيرة في عملية استهلاك النفط على أن تصل إلى 6.5 مليون برميل يومياً خلال العام الحالي، أما في العام المقبل سيصل إلى 3.6 مليون في العام المقبل الذي يجعله كأسرع وتيرة تحدث في سعر النفط منذ التسعينيات.

مع العلم أن من ضمن التوقعات التي أشار إليها بنك أوف أمريكا هو أن تلك الزيادة لن تحدث في المستقبل القريب بل سيستمر العجز في أسعار النفط خلال الفصول الستة القادمة على أن يبلغ في المتوسط نحو 900 ألف برميل بشكل يومي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى