اسعار النفط اليوم

بعد سلسلة من الهبوط – أسعار النفط تبدأ الإرتفاع اليوم

أسعار النفط في العالم شهدت ارتفاع طفيف خلال تعاملات يوم أمس الأربعاء وذلك بعد هبوط تام في الأسعار تم شهوده أول أمس مع البورصات العالمية وسوق النفط العالمي بوجه عام.

أسعار النفط في العالم

بعد الهبوط الذي شهده سوق النفط العالمي في الأسابيع السابقة، فقد أدى ذلك إلى شهود أسعار النفط لارتفاعاً متوسطاً إلى حد ما، وذلك بعد ارتفاعه الضخم الذي شهده مع بداية الشهر السابق آذار/مارس.

وبما هو مواكب لحديثنا عن أسعار النفط في العالم اليوم الخميس الموافق 8 إبريل 2021 فقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس اليوم ارتفاع بنسبة 0.03 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 59.54 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 59.52 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت أمس عند سعر 59.77 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.13 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 62.94 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 63.02 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار ارتفعت بنسبة 0.02 % ليصل التداول عند 92.39، بينما بدأت الافتتاحية عند 92.41، وانتهى التداول أمس عند 92.46.

متى ارتفعت أسعار النفط العالمية؟

من الجدير بالذكر أن أسعار النفط العالمية قد بدأت في شهودها لذلك الارتفاع منذ بداية عام 2021 على وجه الخصوص عندما قابلت ولاية تكساس الأمريكية بعض من المشكلات والتي تسببت في تقييد الإنتاج من النفط نظراً للتغيرات الجوية المتنوعة من عواصف ثلجية وبرودة شديدة قد واجهتها هذه البلاد.

هذه الزيادات في الأسعار قد أتت بعد انخفاضات استمرت لفترة متوسطة لم تواجهها فيما سبق حيث كانت عائدة في الأساس لفيروس كوفيد 19 المنتشر في جميع دول العالم، فهو له يد في التأثير بصورة ضخمة على معدل الطلب على النفط الخام.

وذلك ناتج من وقف الحركة العامة سواء الحركة الصناعية أو التجارية، نتيجة لإجراءات الغلق العام التي اتخذتها معظم دول العالم خشية من كوفيد 19 ولأجل الحد من أن ينتشر قدر الإمكان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى