اسعار النفط اليوم

بعد تراجع بالجلسة الأسيوية.. أسعار النفط تواصل الإرتفاع

بعد ان شهدت أسعار النفط في العالم تراجع في العقود الآجلة وذلك خلال الجلسة الآسيوية لنشهد بذلك تراجعها في الجلسة الثانية على التوالي من المستوى الأعلى لها في يوم 8 يناير 2021، عادت من جديد للارتفاع في الجلسة الأوروبية ومع افتتاح الجلسة الأمريكية لتتخطى الان حاجز الـ 62 دولارا للبرميل.

أسعار النفط في العالم

انخفضت أسعار النفط في العالم في ظل التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقب الإعلان عنها اليوم الأربعاء الموافق 24 فبراير لعام 2021 وسيتم الإعلان عن هذه البيانات من قِبل الاقتصاد الأمريكي الذي يعتبر أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم.

وقد انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس بنسبة 0.33 %  ليبدأ التداول بذلك عند سعر 61.09 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 61.29 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأمس عند سعر 61.67 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.09 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 65 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 65.06 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 65.37 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر شهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاع بنسبة 0.06 % ليبدأ التداول بذلك عند 90.13، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.08، وانتهى التداول بالأمس عند 90.17.

ومن الجدير بالذكر أن المستثمرين الآن في انتظار الكشف عن بيانات سوق الإسكان من قِبل الاقتصاد الأمريكي، هذا إلى جانب انتظار صدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل الجديدة والتي من الممكن أن تشهد ارتفاع بنسبة 2.1 % لتصل بذلك إلى 853 ألف منزل مقارنة بالارتفاع الذي شهدته في شهر ديسمبر لعام 2020 والذي أظهر ارتفاع بنسبة 1.6 % ليرتفع إلى 842 ألف منزل.

كما تم اليوم الكشف عن التقرير الخاص بإدارة معلومات الطاقة الخاص بالأسبوع المنتهي يوم 19 فبراير لعام 2021 والذي يشير إلى انخفاض العجز إلى 6.5 مليون برميل مقابل 7.3 مليون برميل، هذا إلى جانب الإعلان عن النصف الثاني من شهادة محافظ الاحتياطي الفيدرالي الخاص بالسياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي أمام الكونجرس الأمريكي.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى