بعد أسبوع حافل بالإرتفاعات .. أسعار النفط تتراجع الجمعة 12 مارس

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 12 مارس 2021 تشهد انخفاض في الأسعار بصورة ملحوظة عن التعاملات السابقة خلال هذا الأسبوع.

أسعار النفط في العالم تشهد تراجع في الأسعار

شهدت العقود الآجلة لخام برنت انخفاض في الأسعار بنسبة تصل إلى 0.5% حيث انخفضت العقود الآجلة بمقدار 33 سنت ليسجل البرميل الواحد سعرا قدره 69.30 دولار أمريكي.

كما شهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم مايو أيضاً انخفاض في الأسعار بنسبة تصل إلى 0.6 %، حيث سجل البرميل الواحد سعرا قدره 65.65 دولار أمريكي لينخفض سعره بمقدار 37 سنتاً.

وكانت عقود النفط قد شهدت زيادات كبيرة في مطلع الأسبوع الماضي، وعلى الرغم من انخفاض الأسعار للنفط هذا اليوم إلا أنها ما زالت تقترب من معدل 70 دولار أمريكي وهو ما يعني أن النفط ما زال يحقق المكاسب على الرغم من انخفاض الأسعار.

وقد قام عدد من المستثمرين بيع الخام لجني الأرباح بعد أن ارتفعت الأسعار بصورة كبيرة عن المعدل الذي كان موجودا عليه منذ 13 شهر.

هذا ويتوقع الخبراء أن يستمر المستثمرون في استثمار الأموال بالنفط نظراً للتوقعات بتعافي الطلب بصورة كبيرة على النفط في النصف الثاني من العام الحالي.

وكانت منظمة أوبك قد أعلنت أمس الخميس أن الطلب على النفط سوف يزداد بصورة كبيرة في النصف الثاني من العام الجاري.

كما شهدت الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعد أكبر مستهلك للنفط في العالم سحباً كبيراً على مخزونات البنزين في الأسبوع الماضي، وذلك نتيجة للعاصفة الشتوية الشديدة التي شهدتها مدينة تكساس، والتي أدت إلى اضطراب شديد في إنتاج مصافي التكرير.

وكان محللو بي مورجان قد أعلنوا في المذكرة الأسبوعية أن استمرار أسعار النفط عند هذه المستويات المرتفعة قد يؤدي إلى دفع المنتجين الأمريكيين لزيادة الانتاج.

كما يتوقع البنك أن يبلغ الانتاج الأمريكي من النفط 11.78 مليون برميل يومياً خلال شهر ديسمبر المقبل، لتكون الزيادة في الانتاج بمعدل 710 ألف برميل يوميا.

ويشهد العالم في الوقت الحالي ارتفاع كبير في الأسعار قد يؤدي إلى زيادة الطلب في الأيام المقبلة، وتحقيق مكاسب خيالية لبعض المستثمرين.

Exit mobile version