إعلان
اوبك

اوبك + تدرس زيادة إنتاج النفط

اوبك + تدرس زيادة إنتاج النفط هو من الأخبار التي تم تداولها اليوم بسبب التعافي الذي يحدث في أسعار النفط، لذلك سنعرض لكم تفاصيل أكثر حول هذا الخبر.

اوبك + تدرس زيادة إنتاج النفط

اجتمع أعضاء منظمة أوبك+ لدراسة إجمالي إنتاج النفط الذي يجب على منتجي النفط الالتزام به، حيث ترغب المجموعة في إحداث تخفيف بسيط لقيود الإنتاج وذلك بداية من شهر أبريل لعام 2021، وخاصة بعد تعافي أسعار النفط في العالم، ولكن بالرغم من ذلك إلا أن البعض من أعضاء المنظمة يقترحوا الانتظار قليلًا بسبب الخوف من حدوث انتكاسات جديدة ناتجة عن فيروس كورونا المنتشر في العالم أجمع.

ومن الجدير بالذكر أنه هناك بعض المصادر التابعين لمنظمة أوبك+ أعلنوا أنه من الممكن أن تقوم المنظمة بزيادة الإنتاج إلى 500 ألف برميل في اليوم فقط حتى لا تؤثر الزيادة على حدوث زيادة في إجمالي المخزونات الأمريكية، ومن المقرر أن يبدأ تطبيق هذه الزيادة بداية من شهر أبريل لعام 2021.

وقد أضاف المصدر التابع للمنظمة أنه سيتم الإعلان عن القرار النهائي الخاص بزيادة الإنتاج بعد اجتماع أعضاء المنظمة يوم 4 من شهر مارس لعام 2021، كما سيتوقف القرار على البيانات الخاصة بالعرض والطلب.

وينبغي الإشارة أن هناك أحد المصادر التي أعلنت عن أن أسعار النفط مرتفعة بشكل كبير في هذه الفترة لذلك تم التوصل إلى زيادة إنتاج النفط بحوالي 500 ألف برميل يومياً بداية من شهر أبريل لعام 2021 حتى يتم تهدئة الأسعار قليلاً

إعلان

وفي الجانب الآخر قامت المملكة العربية السعودية بحث المنتجين على أن يتوخوا الحذر عندما يقوموا برفع القيود وخاصة بعد خوف عدد من أعضاء المنظمة من أن تتجدد الانتكاسات الخاصة بفيروس كورونا مرة أخرى مما يؤدي إلى تأثيرها على حجم الطلب على النفط.

كما أعلن مصدر خاص بدولة ما من دول منظمة أوبك+ أن عودة الإمدادات إلى المملكة العربية السعودية بشكل كامل في شهر أبريل يعني ألا تضخ المنظمة المزيد من الإنتاج، حيث قال إن كميات الخفض الطوعي الخاص بالسعودية سوف يعود إلى السوق مرة أخرى، كما أنه لا يتوقع مزيد من التخفيفات قبل شهر يونيو لعام 2021.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى