أخبار أسواق النفط

الهجوم الالكتروني على خطوط نفط أمريكية يرفع أسعار النفط

الخام وإغلاق عدد من خطوط الأنابيب الهامة وذلك بالنسبة إلى إمدادات الوقود بالولايات المتحدة، كما أنه قد استطاع أيضاً أن يقوم بتسليط الضوء على رخاوة بنية النفط التحتية بها بوجه عام.

الهجوم الالكتروني على خطوط نفط أمريكية

في سياق الحديث عن الهجوم الالكتروني على خطوط نفط أمريكية فقد شاهد خام برنت ارتفاع خلال ذلك الوقت بمعدل 57 سنت أي ما يقابل 0.8% إلى 68.85دولار أمريكي للبرميل، بعد مقابلته لزيادة 1.5% خلال الأسبوع السابق.

ومن جهة أخرى فإن العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي قد زادت أيضاً بمعدل 51 سنت أي ما يقابل 0.8% إلى 65.41 دولار أمريكي للبرميل، وذلك بعد مقابلته لزيادة بأكثر من 2% خلال الأسبوع السابق.

وضمن علامات محيطة تحث عن جسامة الأوضاع المرتبطة بالـ الهجوم الالكتروني على خطوط نفط أمريكية فإن البيت الأبيض يسعى إلى العمل بالقرب من كولونيال بايبلاين لتقديم يد المساعدة له، وذلك حتى تستطيع التعافي من التعرض لأي هجوم من قبل واحدة من برمجيات الفدية.

هذا وقد أدى ذلك إلى إجبار أكبر مشغل خطوط أنابيب وقود بالولايات المتحدة على أن يقوم بغلق أي شبكة تقوم بتزويد الولايات المكتظة بالسكان في شرق البلاد.

وعلق رئيس ليبو أويل أسوسيتس لرويترز آندرو ليبو موضحاً أن الأشرار لديهم براعة بالغة للعثور على وسائل حديثة تمكنهم من اختراق البنية التحتية.

وهذه هي الفكرة الأساسية، كما أنه استكمل حديثه بعد ذلك مشيراً إلى ان البنية التحتية لم تقوم بتطوير أي دفاعات قادرة على مواجهة كل الوسائل المتنوعة التي تستطيع البرمجيات الخبيثة إلحاقها وبالتالي تعرض المنظومة لأي أضرار.

والجدير بالذكر أن شبكة كولونيال تعتبر مصدر لما يقترب من ½ الإمدادات الخاصة بالوقود في ساحل الولايات المتحدة الشرقي حيث تقوم بنقل 2.5 مليون من البنزين والأنواع الأخرى للوقود بشكل يومي.

كما أن الشركة اضطرت لإغلاق كافة خطوط الأنابيب بعد ذلك الهجوم الالكتروني على خطوط نفط أمريكية والذي كان في يوم الجمعة الماضي، كما أنه تضمن البرمجيات الفدية أيضاً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى