النفط يواصل خسائره لليوم الرابع على التوالي

أسعار النفط في العالم شهدت انخفاض في بداية تعاملات اليوم الأربعاء الموافق يوم 17 من شهر مارس لعام 2021، حيث يواصل هذا الانخفاض خسائره لليوم الرابع على التوالي، وتلك الخسائر تحدث بسبب تدني مستويات الطلب على الوقود في السوق الأوروبي، بالإضافة إلى حدوث تأخر في الازدهار الاقتصادي بسبب انتشار جائحة كورونا في الفترة السابقة.

أسعار النفط في العالم

بعد أن شهدت التعاملات في بداية اليوم انخفاض في سعر النفط تم الكشف عن السبب الرئيسي لهذا الانخفاض، وكان السبب هو أن كل من مخزونات النفط الخام ومخزونات البنزين في الولايات المتحدة قد تم تراجعهم بشكل كبير بالفعل في الأسبوع الماضي وبأكثر من المتوقع.

حيث كانت التوقعات أن مخزون الخام سيرتفع بمقدار أكثر من ثلاث ملايين من برميل النفط، ولكنه انخفض بمقدار مليون برميل مع انتهاء الأسبوع الماضي وهذا غير متوقع بالمرة.

أما عن مخزون البنزين فقد كانت التوقعات بأنه سيقوم بتسجيل هبوط بحوالي ثلاث ملايين برميل ولكنه قد قام بالهبوط بمقدار 926 ألف برميل، بينما مخزون نواتج التقطير قد شهد ارتفاع بمقدار 904 ألف برميل، في حين أن التوقعات كانت حول حدوث هبوط حاد في مخزونات نواتج التقطير التي تتضمن كل من الديزل وزيت التدفئة بحوالي 3.4 مليون برميل.

تم تسجيل سعر النفط اليوم الأربعاء من عام 2021 بسعر 68.73 دولار، إما في غرب تكساس الوسيط الأمريكي قد شهد سعر النفط اليوم انخفاض بحوالي 65.21 دولار للبرميل الواحد.

وبالتالي قد شهد الخام الأمريكي هبوط أيضًا بنسبة 0.4% وتم وصوله إلى سعر 64.55 دولار، حيث سجل أعلى مستوى له عند سعر 65.31 دولار.

أما بالنسبة لخام برنت فانخفض أيضًا بنسبة 0.6% وتم وصوله إلى سعر 68.04 دولار للبرميل الواحد، وتم تسجيل أعلى مستوى له عند سعر 68.86 دولار للبرميل.

بينما فقد الخام الأمريكي في تسوية أمس بنسبة لا تقل عن 0.6%، وفي المقابل أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي قد انخفض أيضاً، ولكن بنسبة أقل تصل إلى 0.4% وهذا كان في اليوم الثالث على التوالي في تلك الخسارة.

Exit mobile version