اسعار النفط اليوم

النفط يرتفع 4% في تعاملات الأسبوع الماضي رغم الانخفاضات

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع خلال هذا الأسبوع بنسبة 4 % وذلك بالرغم من الانخفاض الذي شهدته الأسعار طوال الأسبوع، وتحاول أسعار النفط أن تحافظ على المكاسب التي حققتها في هذا الأسبوع وأن تظل عند هذا المستوى.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت خلال هذا الأسبوع أعلى مستوى لها منذ 13 شهراً حيث استطاعت أن تتجاوز الأسعار مبلغ 67 دولار أمريكي للبرميل الواحد، ولكنها تراجعت اليوم بنسبة 3.25 % لتنخفض بذلك إلى مستوى 65 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما ارتفعت أسعار الخام الأمريكي حيث وصلت إلى مستوى 63.79 دولار أمريكي للبرميل الواحد، حيث بذلك بنسبة 5 % على عكس الانخفاض الذي شهدته الأسبوع الماضي.

بيانات وكالة الطاقة الدولية

أعلنت وكالة الطاقة الدولية أن أسعار النفط حققت مكاسب في هذه الفترة بسبب التزام أعضاء منظمة أوبك + بخفض طاقتها الإنتاجية، حيث كان هذا الأمر من الأساسيات الاقتصادية التي أدت إلى تعافي الاقتصاد العالمي، وتعافي الطلب على النفط بشكل خاص وتعافي الطلب على الطاقة بشكل عام.

ومن الجدير بالذكر أن وكالة الطاقة الدولية رفعت توقعاتها الخاصة بمتوسط سعر برميل النفط من نوع برنت وذلك لعام 2021 وعام 2022.

وتستعين وكالة الطاقة الدولية إلى التوقعات الخاصة بالشركة البريطانية Oxford Economics الخاصة بجميع التوقعات الاقتصادية المستقبلية، حيث أنها تتوقع أن يرتفع الناتج المحلي العالمي بنسبة تصل إلى 5.4 % في عام 2021، وتتوقع أيضاً أن يرتفع الناتج المحلي العالمي بنسبة 4.3 % في عام 2022.

وسيأتي هذا الارتفاع بعد التراجع الذي سجله الناتج المحلي العالمي في عام 2020 والذي وصل إلى نسبة 3.9 %، وينبغي الإشارة إلى أن نمو الاستهلاك العالمي في عام 2021 يكون غير شامل عودة حجم الاستهلاك العالمي للبترول وغير شامل أيضاً لأنواع الوقود السائلة الأخرى.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الموافق 28 فبراير لعام 2021، كما أننا اخبرناكم بأسعار النفط على مدار هذا الأسبوع، وعرضنا لكم أيضاً تقرير وكالة الطاقة الدولية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى