إعلان
أخبار أسواق النفط

المغرب في طريقه للانضمام لنادي الدول النفطية

المغرب في طريقه للانضمام لنادي الدول النفطية هل هذا الخبر صحيح أم ماذا؟ هذا ما سنقوم باكتشافه معاً اليوم خلال محتوانا التالي، وسنقوم بتوضيح كافة التفاصيل المتعلقة بتلك القضية، بجانب الإعلانات المستمرة التي تكشف حقول البترول والغاز.

انضمام المغرب لنادي الدول النفطية

مؤخراً ظهرت بعض الأخبار المتداولة التي تشير نحو انضمام الدولة المغربية بانضمامها إلى نادي الدول المنتجة للنفط، بجانب الإعلانات التي تتردد هي الأخرى نحو اكتشاف الشركات الدولة المرخصة لبعض حقول البترول والغاز بغرض التنقيب لها عن الذهب الأسود في المناطق الساحلية المتفرقة في دولة المغرب الشقيقة.

وفي النهاية جاءت بعض المصادر المؤكدة التي وجدت في منطقة إنزكان القريبة من سواحل مدينة أغادير المغربية التي تقع في المنطقة الجنوبية من المغرب وتبعد عنها بمساحة تقدر بحوالي 11 ألف كيلو متر مربع، لنكتشف أن بها أكثر من ملياري برميل من الوحدات النفطية وفقاً لما جاءت به شركة يوروبا أويل آند غاز، وسرعان ما قامت الشركة ببيان لها توضح فيه اكتشفها لتلك الكميات الضخمة من النفط، وأن تلك المنطقة التي تقع على طول الساحل الغربي لإفريقيا ما زال البحث فيها مستمر وأنها بالتأكيد من أكثر المناطق الغنية بالغاز والبترول.

مع العلم أن تلك الشركة قامت بالتأكيد على أن فرص استكشاف النفط في تلك المنطقة المعزولة والتي لا يعرف عنها أحد عالية جداً ومتاح فيها اكتشاف الغاز والبترول، حيث تستغل تلك الشركة البريطانية أكثر من 75% من حقل النفطي في إنزكان.

توزيع الحقول النفطية

قبل شهرين قامت الشركة البريطانية SDX energy المتخصصة في أعمال التنقيب عن النفط أنها قد انتهت بالفعل من عملية التنقيب عن الحقول النفطية في منطقة بغرب المغرب، واستطاعت بهم اكتشاف 3 آبار إجمالي احتياطاتها تتراوح ما بين 1.5 إلى 1.6 مليار قدم مكعب من الغاز.

إعلان

بعد أن قامت تلك الشركة البريطانية باكتشاف تلك الحقول النفطية في المغرب قامت باستغلال أكثر من 75% من تلك الحقول، وفي المقابل حصل المكتب المغربي الحكومي للغاز والنفط والمعادن على 25% فقط من حصة الحقول النفطية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى