المخزون الأمريكي وإصابات كورونا في الصين تهبط بأسعار النفط اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم انخفاض في الأسعار وذلك يرجع إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم اجمع، إلى جانب الخوف من انخفاض المخزونات الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي وبالتالي الخوف من انخفاض الطلب على النفط.

أسعار النفط في العالم

انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام برنت اليوم بنسبة 0.32 % أي ما يعادل حوالي 18 سنت، وبذلك وصل سعر التداول اليوم إلى 55.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.21 % أي ما يعادل حوالي 11 سنت وبذلك وصل سعر التداول إلى 52.80 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

بيانات إدارة معلومات الطاقة

أعلنت إدارة معلومات الطاقة اليوم أن مخزونات الخام الأمريكية قد انخفضت الأسبوع السابق بأكثر مما توقع المستثمرين، وفي الجانب الآخر شهدت مخزونات البنزين ونواتج التقطير ارتفاع على غير المتوقع، هذا إلى جانب ارتفاع إنتاج المصافي إلى مستوى كبير منذ شهر أغسطس الماضي.

ومن الجدير بالذكر أن دولة الصين التي تعتبر ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم كله سجلت اليوم أكبر عدد إصابات بفيروس كورونا لم تسجله في العشرة أشهر الماضيين، حيث تضاعف عدد الإصابات في مقاطعة هيلونغجيانغ التي تقع في شرق الصين بحوالي ثلاث مرات وبالتالي هناك توقعات بزيادة الحالات أكثر من ذلك قبل إعلان الانغلاق الكامل في العالم أجمع.

واردات الصين من النفط

سجلت واردات الصين من النفط في نهاية عام 2020 ارتفاع بنسبة 7.3 % وذلك بالرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير جداً، كما اشترى أكبر مشترٍ للنفط في نهاية عام 2020 كمية كبيرة جداً وصلت إلى 542.4 طن من الخام في اليوم أي ما يعادل إجمالي 10.85 مليون برميل من النفط يومياً.

وقد نشرت الإدارة العامة للجمارك أن الشحنات في شهر ديسمبر لعام 2020 قد بلغت 38.47 مليون طن أو بلغت 9.06 مليون برميل من النفط يومياً.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الخميس الموافق 14 يناير 2021، كما أننا اخبرناكم بالبيانات التي اعلنتها إدارة معلومات الطاقة.

Exit mobile version