اسعار النفط اليوم

الخام الأمريكي يتراجع 2.5 % بعد تسجيل أعلى سعر للنفط خلال 13 شهرا

شهدت أسعار النفط في العالم تراجع وذلك مع افتتاح السوق الأمريكية بالأمس لتستكمل بذلك خسائرها لليوم الثاني على التوالي، وجاء هذا الانخفاض بعد تسجيل الأسعار لأعلى مستوى لها في 13 شهر.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم انخفاض في التعاملات الصباحية التي حدثت بالأمس لينخفض بذلك الخام الأمريكي بنسبة 2.5 % ليصل بذلك سعر التداول عند سعر 58.60 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 60.09 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أنه تم تسجيل أعلى مستوى له عند سعر 60.16 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما تراجع خام برنت بنسبة 2.3 % ليصل بذلك سعر التداول عند سعر 62.12 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 63.60 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أنه تم تسجيل أعلى مستوى للنفط عند سعر 63.60 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أنه عند تسوية الأمس خسر الخام الأمريكي أرباح بنسبة 2.3 % وذلك في أول خسارة له في الخمسة أيام الأخيرة، وجاء هذا الأمر بعد تسجيله أعلى مستوى له في 13 شهر ليصل بذلك عند سعر 62.25 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

أما بالنسبة إلى أسعار العقود الآجلة لخام برنت فقد شهدت تراجع بنسبة 2 %، وذلك بعد تسجيله لأعلى مستوى له منذ شهر يناير لعام 2020 والذي وصل إلى 65.49 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

بيانات وكالة الطاقة الأمريكية

قامت وكالة الطاقة الأمريكية بالإعلان عن تراجع المخزونات التجارية في العالم بنحو 7.3 مليون برميل وذلك خلال الأسبوع الذي انتهى في يوم 12 فبراير لعام 2021 ليشهد بذلك انخفاض في رابع أسبوع له على التوالي، ليتجاوز بذلك توقعات سوق النفط التي أشارت إلى انخفاض بنحو 2.1 مليون برميل.

ونتيجة لذلك تراجع إجمالي المخزونات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية لتصل إلى 461.8 مليون برميل، وهو يعتبر أدنى مستوى وصلت إليه المخزونات التجارية في 20 مارس لعام 2020.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم السبت الموافق 20فبراير لعام 2021، كما أننا اخبرناكم بالبيانات الخاصة بإجمالي المخزونات التجارية الأمريكية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى