التقرير الأسبوعي عن مستويات أسعار النفط

سنقوم في هذا المقال التقرير الأسبوعي عن أخر ما توصلنا إليه في مستويات أسعار النفط في البيانات الاقتصادية والرسم البياني في سوق النفط على مستوى العالم، والآن خلال الفقرات التالية سيكون لدينا تقرير مفصل عن سعر النفط في العالم.

التقرير الأسبوعي لأسعار النفط

في نهاية كل أسبوع يتم الحصول على تقرير أسبوعي مفصل لكل ما توصلنا إليه في مستويات النفط والخامات النفطية خلال الأسبوع الماضي بالكامل لكي نستطيع أن نرى الإشارات والتوقعات التي سوف تتجه إليها مخزونات الخام الأميركية في الأيام والشهور القادمة.

حيث اتضح أن في التقرير الأسبوعي تم تراجعها أكثر من توقعات الأسبوع الماضي، وهذا التقرير قد ظهر بعد تسجيلات أمس الجمعة التي جاءت في المقابل بعد ارتفاع خام برنت بنسبة 0.8% أي بما يعادل 58 سنت ليتم تحديد سعر التداول والتسوية عند 71.89 دولار للبرميل، وهذا بعد أن كانت سعر الافتتاحية عند 72.17 دولار، وهذا جعله من أعلى المستويات التي وصلها منذ مايو قبل عامين 2019.

وجاء في المقابل الخام نايمكس الأمريكي ليرتفع بقدر 81 سنت أي نسبة 1.2% ليتم تسجيله في حدود 69.62 دولار أمريكي للبرميل الواحد، مما جعل هذا المستوى يبلغ ذروته منذ أكثر من ثلاث سنوات في شهر أكتوبر 2018.

وفي التقرير الأسبوعي نجد أن خام برنت تم ارتفاعه بنسبة 3% خلال هذا الأسبوع، مع العلم أن الخام الأمريكي نايمكس ارتفع بنسبة 5% وهذا جعله أسبوع المكاسب الثاني على التوالي لمخزونات الخام الأمريكية.

ارتفاع مكاسب النفط في التقرير

بعد زيادة الوظائف الغير الزراعية إلى حوالي 559 ألف وظيفة الشهر الماضي في البيانات الأمريكية تم تعزيز مكاسب النفط في المقابل، وفي المقابل تم هبوط الدولار الأمريكي بعد هذا التقرير الأسبوعي، وهذا بالتالي قلل من تكلفة النفط لحملة العملات الأخرى ومن جهة أخرى يتم دعم أسعار الخام.

وفي وسط كل هذا هبطت شركات الطاقة الأمريكية وتقلص إنتاجها وهذا كان له دور في رفع أسعار النفط إلى أعلى المستويات.

 

Exit mobile version