اسعار النفط اليوم

التفاؤل يسيطر على توقعات أسعار النفط قبل ساعات من تنصيب بايدن

بعد الانخفاض الذي شهدته أسعار النفط في العالم عادت اليوم إلى الارتفاع مرة أخرى خلال التعاملات الصباحية ليوم الثلاثاء، وذلك يرجع إلى التحفيز الحكومي الأمريكي الذي من الممكن أن يدعم النمو الاقتصادي العالمي.

أسعار النفط في العالم

بالرغم من المخاوف بشأن قيام بعض الدول بتجديد إجراءات العزل مرة أخرى نتيجة لزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، شهدت أسعار النفط ارتفاع اليوم بسبب التحفيز الحكومي الذي يهدف إلى دعم نمو الاقتصاد العالمي مما سيزيد من تعافي الطلب على النفط.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بنسبة 0.4 % أي ما يعادل 20 سنت ليصل بذلك سعر التداول إلى 54.95 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك بعض الانخفاض الذي شهدته الأسعار بالأمس حيث انخفضت بحوالي 35 سنت.

كما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي انخفاض بنسبة 0.3 % أي ما يعادل 17 سنت وبذلك وصل سعر التداول اليوم إلى 52.19 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن هذا الانخفاض ناتج عن عدم تسوية خام غرب تكساس أمس الاثنين بسبب انغلاق الأسواق الأمريكية في إجازة رسمية وعامة.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد عدد كبير من المستثمرين الذين يشعروا بالتفاؤل بسبب زيادة الطلب على النفط في الصين والتي تعتبر أكبر مستورد للنفط الخام في العالم أجمع، وجاء في بيانات تم نشرها بالأمس والتي أشارت إلى ارتفاع إنتاج المصافي بنسبة 3 % وذلك يعتبر مستوى جديد في عام 2021.

اقتصاد دولة الصين

ويعتبر اقتصاد دولة الصين من أكبر اقتصادات العالم والوحيد الذي استطاع أن يتفادى الانكماش الذي حدث في العالم الماضي، والذي عانى منه عدد كبير من دول العالم نتيجة لانتشار فيروس كورونا.

ومن الجدير بالذكر أن جميع المستثمرين ينتظروا الخطاب الخاص بتنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، وذلك لأنه وعدهم بأن يعطيهم حزمة مساعدات بحوالي 1.9 تريليون دولار أمريكي.

وهناك بعض الأقاويل التي تشير إلى أن الأسعار بدأت في التعافي بسبب قيام المملكة العربية السعودية بخفض إنتاج النفط في شهري فبراير ومارس لعام 2021، وبالتالي سيتسبب الأمر في انخفاض المخزونات العالمية لحوالي 1.1 مليون برميل في اليوم الواحد وذلك خلال الربع الأول من عام 2021.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى