أخبار أسواق النفط

الإمارات تستثمر ملياري دولار في قطاع البترول المصري

الإمارات تستثمر ملياري دولار في قطاع البترول المصري حيث تسعي الإمارات العربية المتحدة لزيادة حجم الاستثمارات الخاصة بها في قطاع البترول المصري خلال الخمس سنوات القادمة، حيث تسعي الإمارات لاستثمار ما يقارب من 2 مليار دولار أمريكي.

الإمارات تستثمر ملياري دولار في قطاع البترول المصري

أعلن جهاز الإمارات للاستثمار أن مصر والإمارات لديهما شراكة استراتيجية تعتمد بصورة كبيرة على ثوابت راسخة من أجل تحقيق نهضة تنموية شاملة.

وقد صرح على راشد الجروان المدير التنفيذي لشركة دراغون أويل أن الشركة تمتلك خطة طموحة للغاية من أجل زيادة الإنتاج وخفض تكاليف التشغيل، وذلك بالاعتماد على أحدث الابتكارات في مجال النفط والغاز.

كما صرح الجروان أن شركته تنوي إقامة علاقة متميزة من وزارة البترول بجمهورية مصر العربية والجهات المختصة في مصر وذلك من أجل تحقيق أعلى نتائج ممكنة في مجال الاستثمار في النفط، وتنوي الشركة الاعتماد على العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة التي تجمع ما بين مصر والإمارات العربية المتحدة.

وبناء على توجيهات حكومة الإمارات بالتعاون مع مصر لزيادة حجم الاستثمارات في مجال النفط بين البلدين قامت شركة دراغون أويل المملوكة لحكومة دبي بشكل كامل بالاستحواذ على أصول وحصة شركة بي بي العالمية في منطقة خليج السويس، وذلك في عام 2019م.

وخلال فترة وجيزة للغاية تمكنت الشركة من زيادة حجم الاستثمارات الخاصة بها إلى ما يقارب من 850 مليون دولار أمريكي مما نتج عنه العديد من الآثار الإيجابية.

حيث زاد الإنتاج من الزيت بمعدل 8 آلاف برميل يومياً ليصل الإنتاج الخاص بالشركة إلى ما يقارب من 62 ألف برميل يومياً، وذلك على الرغم من الركود الذي يشهده سوق النفط في الوقت الحالي نتيجة تفشي فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

وقد تم الاعتماد في الفترة السابقة على أحدث المعدات والتقنيات التكنولوجية من قبل الشركة مما أدي إلى تطور الآبار بشكل كبير وزيادة معدل الإنتاج.

وتسعي الحكومة الإماراتية في الوقت الراهن إلى زيادة حجم الاستثمارات الخاصة بها في مجال النفط في مصر من خلال خطة طموحة للغاية تم إعدادها من قبل الحكومة الإماراتية لاستثمار 2 مليار دولار أمريكي في قطاع النفط على مدار خمس سنوات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى