أسعار النفط تواصل مكاسبها فى ختام تعاملات الاسبوع

واصلت أسعار النفط صعودها بالسوق الأوروبية خلال تداولات اليوم الجمعة لتحافظ على مكاسبها لليوم الثانى على التوالى ، مع  تجدد المخاوف مرة أخرى فى أسواق الخام العالمية ، مع تقدم بسيط فى المحادثات الروسية الأوكرانية ،وذلك عقب التصريحات الرسمية الصادرة من الكرملين الروسى ،أيضا وصف الرئيس الأمريكى بايدن الرئيس الروسى بوتين بـأنه”مجرم حرب”.

تحركات الخام العالمية

صعد الخام الأمريكى بحوالى 2.5% إلى مستوي 106.24$ ، وإفتتح عند مستوى 103.64$، ليسجل أقل مستوياته عند 103.13$ ،وارتفع خام برنت بمعدل 2.6% إلى مستوي 109.54$ للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 106.72 $ ، وقد سجل أقل مستوياته عند 106.59$.

 

أما عن تسوية الأسعار يوم  أمس الخميس ،ارتفع الخام الأمريكى بنسبة 9.0% ،ليسجل أول مكاسبه خلال الأربعة أيام الماضية، بفعل عمليات التعافى من أقل مستوى له فى أسبوعين عند 93.56$ للبرميل ،وارتفع خام برنت بمعدل9.1% ، من أدنى مستوياته فى ثلاثة أسابيع عند 96.97$ للبرميل.

 

ولم يصرح الرئيس الروسى ” بوتين” أى دليل على وقف العمليات العسكرية فى الاراضي أوكرانيا ،بالرغم من المحادثات المكثفة والمستمرة لليوم الرابع على التوالى بين المفاوضين الروس والأوكرانيين عن طريق وصلة فيديو.

أعلن الكرملين الروسى يوم أمس الخميس إن التقارير الصادرة والتى تتحدث عن تقدم كبير فى محادثات السلام القائمة غير صحيحة  ،وأن روسيا رفضت وصف الرئيس الروسى بمجرم حرب

وأدت تراجع المخزونات والعقوبات التى تم فرضها على روسيا مع تعثر فى المحادثات النووية الايرانية الى تزايد المخاوف حول كمية المعروض فى الاسواق

وصرحت وكالة الطاقة الدولية أن الاسواق سوف تخسر 3 مليون برميل من النفط خلال ابريل القادم

أعلن محلل السلع فى أر بي سي كابيتال “هيلما كروفت” أن خسائر صادرات الخام الروسي سوف تكون دائمة ،وأن البراميل الموازنة سوف تعانى من تراجع فى المعروض.

وتعهدت السلطات الصينية بدعم الأسواق المالية والنمو الاقتصادى فى البلاد ، مايزال الاقتصاد الصينى يعانى من أضرار جائحة فيروس كورونا.

جاء هذا مع تراجع حالات الإصابة بفيروس كوفيد19 فى الصين ،مما يزيد من الآمال بأن الحكومة الصينية قد ترفع من حظر السفر والسماح للمصانع باستئناف الإنتاج فىى المدن المفروض عليها قيود صارمة

 

 

Exit mobile version