أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط فوق أقل مستوياتها فى أسبوعين

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الأربعاء وذلك للمرة الأولى فى الثلاثة أيام الماضية ، لتتبقى فوق أقل مستوىاتها فى أسبوعين ، مع  تواصل الغزو  العسكرى الروسى لأوكرانيا ،على الرغم من محادثات السلام المكثفة من أجل وقف الحرب الدائرة،  وفي وقت لاحق اليوم سوف يتم الاعلان عن قرارات مهمة  من شأنها تغيير أسعار الخام فى الاسواق .

تحركات اسعار النفط

كان قد ارتفع الخام الأمريكى بحوالى 4.3% إلى مستوى 99.19$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 95.09$ للبرميل ، ليسجل أقل مستوياته عند 94.94$ ،وصعد خام برنت بمعدل 4.6% إلى مستوى 103.64$ للبرميل ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 99.08$ للبرميل، وقد سجل أدنى مستوياته عند 98.92$.

أما عن تسوية الأسعار يوم  أمس الثلاثاء ،هبط الخام الأمريكى 7.0% ،ليواصل خسائره لليوم الثانى على التوالى ،وسجل أقل مستوى له فى أسبوعين عند 93.56$ للبرميل ،كما تراجع خام برنت بمعدل 6.8% ، ليسجل مستوى 97.49$ للبرميل وهو الأدنى منذ 28 فبراير المنقضي

وفى وقت مبكر من اليوم تم نشر خطاب بالفديو للرئيس الاوكرانى “زيلينسكى” كان قد صرح فيه أن المحادثات القائمة بينه وبين روسيا أصبحت تبدو واقعية ولكنها بحاجة الى وقت أكبر

تراجعت أسعار النفط العالمية بأعلى من 25% بعد أن سجلت أعلى مستوياتها خلال 14 عام فى الأسبوع المنصرم ،بفعل عمليات البيع وجنى الأرباح ،مع تكثيف محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا ،وتزايد المخاوف حول  مستويات الطلب على الطاقة فىى الصين.

حيث شهدت الصين أسوأ  موجة تفشى  لفيروس كورونا فى أكثر من عامين ،مما أدى إلى إغلاق مدينة شنتشن ،فوتم فرض قيود مشددة على المدن الأخرى من أجل منع إنتشار فيروس كوفيد 19 ، الأمر الذى آثار المخاوف حول مستوي الطلب للوقود فى ثانى أكبر مستهلكى الخام بالعالم.

وتنتظر أسواق المال العالمية ،لأهم حدث اليوم و هو نتائج اجتماع السياسة النقدية للإحتياطى الفيدرالى،ومن المتوقع ان تأتى بنتائج متشددة  ،الامر الذى سوف يؤثر بقوة على أسواق الأصول ذات المخاطر المرتفعة .

البيانات الأولية لمعهد البترول الامريكى

أصدر معهد البترول الأمريكى يوم أمس الثلاثاء البيانات الأولية لمخزونات الخام التجارية والتى جاءت مرتفعة  بمقدار 3.75 مليون برميل عن الأسبوع المنقضى فى 11 مارس ،وتجاوزت التوقعات التى أشارت إلي ارتفاع بمعدل 0.2 مليون برميل.

وينتظر المتعاملون خلال اليوم صدور البيانات الرسمية للمخزونات من وكالة الطاقة الامريكية،وتشير التوقعات إلى تراجع المخزونات بمقدار 1.8 مليون برميل.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى