اسعار النفط اليوم

اسعار النفط تتراجع اليوم 3% مع بدء عودة الإغلاق في عددا من الدول الأوروبية

تراجعت أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين تراجعًا كبيرًا وصل إلى نسبة 3 % وذلك يرجع إلى الخوف من قله الطلب على الوقود، بالإضافة إلى الإغلاقات التي ستحدث بسبب مكافحة فيروس كورونا، هذا إلى جانب رغبة العمال في عمل اضطرابات بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر عقدها يوم الثلاثاء القادم.

شهدت العقود الآجلة لخام برنت انخفاض بنسبة 3.5 % أي ما يعادل 1.34 دولار أمريكي وبذلك وصل سعر البرميل إلى 36.60 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما انخفضت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.9 % أي ما يعادل 1.41 دولار أمريكي وبذلك وصل سعر البرميل إلى 34.38 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وقد أعلنت وكالة سبوتنيك الروسية أن الأسعار انخفضت اليوم بنسبة كبيرة في المعاملات المبكرة بشكل لم تشهده منذ شهر مايو 2020 حيث انخفض خام غرب تكساس بنسبة 6 % بينما انخفض خام برنت بنسبة 5.8 %.

توقعات أسعار النفط في الفترة المقبلة

من المتوقع أن تنخفض اسعار النفط بشكل كبير في الفترة القادمة وذلك يرجع إلى تفكير الدول الأوروبية بفرض الإغلاقات بشكل عام وذلك من أجل التصدي لزيادة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي أدى إلى زيادة حالات الإصابة بشكل كبير في الشهر الماضي.

وهناك توقعات بأنه سيقل انخفاض النفط في الفترة القادمة بسبب زيادة طلبيات التصدير اليابانية للنفط للمرة الأولى في عامين، هذا إلى جانب ارتفاع النشاط الصناعي الصيني إلى أعلى مستوياته في شهر أكتوبر لعام 2020.

وقد أعلن كبير استراتيجي السوق في سي.أم.سي ماركتس بسيدني (مايكل مكارثي) أن كثير من المحللون الاقتصاديون ينتظرون أن تقوم أوروبا بتقديم نموذج تناقش فيه ما يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية الآن من انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا وذلك خلال الفترة القادمة.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين، كما نكون أخبرناكم بالتوقعات التي يمكن أن تصل إليها أسعار النفط في الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى