اسعار النفط اليوم

استمرارية ارتفاع أسعار النفط في العالم لنسب مرتفعة مقابل انخفاض الدولار

أسعار النفط عن العالم اليوم تتوالى ارتفاعات هائلة منذ أمس خلال الجلسة الآسيوية في مقابل انخفاضات في مؤشر الدولار الأمريكي، وفي خلال هذا المقال سنتعرف على تفاصيل سعر خام النفط.

أسعار النفط عن العالم

في بداية اليوم الخميس الموافق 29 من شهر يوليو لعام 2021، تم اكتشاف ارتفاع إيجابي مستمر منذ أمس في أسعار السوق النفطي لتظهر الأسعار في البيانات الاقتصادية الأمريكية في نطاق ضيق مائل إلى الارتفاع خلال الجلسة الآسيوية، وذلك في وسط ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي تنفيذًا للعلاقة العكسية التي تربطهم.

وفي خلال الساعات الأولى من فجر اليوم بتوقيت جريتنش وجدنا أن سعر خام نفط نايمكس اليوم قد ارتفع بنسبة 0.36% ليتم تداوله عند مستويات 72.66 دولار أمريكي للبرميل الواحد، مع العلم أن السعر الافتتاحي له في بداية اليوم كان عند مستويات 72.40 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا مقارنة بالسعر الختامي في تداولات أمس الذي استقر حينها عند مستوى 72.39 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وليس هذا فقط بل تم اكتشاف ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.26% ليتم تداوله عند مستويات 74.09 دولار أمريكي للبرميل الواحد، على أن يكون السعر الافتتاحي اليوم مستقر عند مستوى 73.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، كل هذا مقارنة بالسعر الختامي له في تداولات أمس عند مستوى 74.74 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

مؤشر الدولار الأمريكي

في وسط كل تلك الإشارات الإيجابية التي تتوالي في أسعار النفط اليوم إلا أن هذا لم يطبق على مؤشر الدولار الأمريكي، لذلك شهد تراجع في بيانات اليوم بنسبة 0.12% حيث وصل مستوي التداول إلى 92.16، هذا مقارنة بالمستوى الافتتاحي له الذي كان عند مستوى 92.26، مع العلم أن المؤشر اختتم في تداولات أمس عند 92.32.

ومن الجدير بالذكر أن المستثمرين ما زالوا مترقبين الاقتصاد الأمريكي للكشف عن القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنسبة 8.5% مقابل نمو 6.4% في الربع الأول، كما يعكس القراءة للناتج المحلي الإجمالي تسارع في النمو بنسبة 5.4% مقابل نسبة 4.3%.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى