استقرار في أسعار النفط في العالم اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الموافق 31 من شهر مايو عام 2021 بوجود استقرار في العقود الآجلة لإختتام الشهر بطريقة إيجابية، وهذا بعد أن حدث تفاوت كبير في أسعار النفط خلال الأيام والأسابيع الماضية

وخلال هذا المحتوى سنتعرف معاً على التسجيلات النهائية لشهر مايو في أسعار النفط، وأسعار الدولار في مقابل التي شهدت انخفاض في بداية التعاملات اليوم.

أسعار النفط في العالم

خلال الأيام الماضية شهدت أسعار النفط القليل من التذبذبات والتفاوتات التي تميل نحو الارتفاع قليلاً خلال الجلسة الآسيوية، وهذا من أجل استئناف كافة المكاسب اليومية التي بالفعل تم توقفها يوم الجمعة الماضي الموافق 28 من مايو لأول مرة من ست جلسات سابقة، وكل هذا في مقابل مؤشرات الدولار الأمريكي السلبية التي تم الاستقرار عندها.

وهذا يوضح العلاقة العكسية بين كل من النفط وسعر الدولار وهذا وفقاً للبيانات الاقتصادية الصينية التي تعتبر أكبر مستورد نفط على مستوى العالم، وفي وسط اكتشاف شح كبير في البيانات الاقتصادية الأمريكية التي تتميز بكونها أكبر منتجين ومستهلكين للنفط وهذا يرجع لعطلة يوم الذكرى في الولايات المتحدة.

وتلك البيانات ظهرت أن هناك ارتفاع بسيط في العقود الآجلة لأسعار خام النفط نايمكس بعد اختتام تدوالات الأسبوع الماضي عند مستوى 66.32 دولار للبرميل، لتكون نسبة الارتفاع في حدود 0.13% ليتم تداولها عند المستوى 66.77 دولار أمريكيل للبرميل الواحد هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي اليومي الذي جاء عند مستوى 66.68 دولار أمريكي.

كما أن أسعار خام برنت سجلت ارتفاع في بيانات اليوم بنسبة 0.23% ليتم تداولها عند مستوى 69.14 دولار للبرميل الواحد، هذا مقابل السعرالافتتاحي الذي وصلت عند مستوى 68.98 دولار أمريكي، وذلك بعد أن اختتمت في نهاية الأسبوع الماضي عند 68.72 دولار.

مؤشرات الدولار الأمريكي

في وسط هذا الاستقرار الإيجابي لسعر النفط وأسعار كل من خام برنت وخام نايمكس في بيانات الاقتصادية اليوم، إلا أن سعر الدولار الأمريكي شهد انخفاض في المقابل بنسبة 0.04% حتى وصل سعره إلى 89.99 ، هذا في مقابل سعر الافتتاحية الذي كان عند 90.03.

Exit mobile version