أخبار أسواق النفط

ارتفاع مخزون النفط الأمريكي يدفع أسعار النفط للتراجع قليلا

تأثير المخزون الأمريكي على أسعار النفط حيث شهدت الأسعار انخفاض اليوم الخميس بعد الارتفاع الذي شهدته في الفترة الماضية وخاصةً بعد استخدام لقاحات فيروس كورونا في عدد من الدول.

تأثير المخزون الأمريكي على أسعار النفط

أعلن معهد البترول الأمريكي عن ارتفاع في مخزونات النفط الأمريكية وبالتالي أدى الأمر إلى تراجع التأثير الإيجابي الذي نتج عن استخدام لقاحات فيروس كورونا والذي أدى إلى ارتفاع أسعار النفط في الأيام الماضية.

وفي البيانات الأولية التي أعلن عنها معهد البترول الأمريكي ارتفعت المخزونات التجارية الأمريكية بحوالي 1.97 مليون برميل، ونتيجة لذلك شهدت العقود الآجلة لخام النفط اليوم اقتراب من مستوى 48 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وقد أشارت بعض المعلومات إلى أن الزيادة التي شهدتها المخزونات التجارية الأمريكية سيتم اعتبارها الزيادة الثانية لمخزونات النفط حسب ما اعلنته البيانات الخاصة بمعهد البترول الأمريكي، كما ارتفعت الأسعار في تعاملات آسيا خاصةً بعد رغبة المشترين بالشراء بأسعار مرتفعة.

ومن الجدير بالذكر أن تعافي الطلب على النفط قد تذبذب في هذه الفترة وذلك بعد الارتفاع الذي شهده معدل التكرير اليومي لخام النفط في الصين، كما شهدت واردات النفط الخام في كوريا الجنوبية أقل سعر لم تصل إليه منذ حوالي 10 سنوات وذلك يشبه توقعات المحللون بانخفاضها الدائم.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار خام غرب تكساس الوسيط (الخام القياسي للنفط الأمريكي) انخفاض بحوالي 6 سنت وبذلك وصل إلى سعر 47.56 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك بعد الارتفاع الذي شهده خام النفط بالأمس بنسبة 1.3 %.

كما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي (نفط بحر الشمال) بنسبة 0.2 % وبذلك وصل السعر إلى 50.66 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وذلك بعد الارتفاع الذي شهده الخام بالأمس بنسبة 0.9 % حيث أنه تم انتهاء التداول بالأمس عند أعلى مستوى وصل إليه في شهر مارس 2020.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم تأثير المخزون الأمريكي على أسعار النفط حسب بيانات معهد البترول الأمريكي، كما أننا عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الخميس 17 ديسمبر 2020.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى