إعلان
أخبار نفط الخليج

ارتفاع إيرادات النفط العراقية بسبب قرار خفض الإنتاج

ارتفاع إيرادات النفط العراقية بسبب قرار خفض الإنتاج حيث أعلنت وزارة النفط العراقية أن قرار خفض انتاج النفط ضمن اتفاقية مجموعة أوبك بلس ساهم في مضاعفة الإيرادات العراقية من النفط، حيث واصلت الإيرادات الشهرية إلى ما يصل إلى 6 مليار دولار أمريكي.

ارتفاع إيرادات النفط العراقية بسبب قرار خفض الإنتاج

في ذات السياق أعلن عاصم جهاد المتحدث الرسمي باسم وزارة النفط العراقية أن قرار تخفيض انتاج النفط الذي تم إقراره مع الدول المصدرة للبترول كان يهدف منذ البداية لاعادة التوازن إلى سوق النفط العالمي، مع العلم أن زيادة الإنتاج سوف تسبب الكثير من الخلل في أسعار النفط.

وأضاف عاصم جهاد أن هدف العراق هو زيادة الإيرادات المالية الخاصة بها وليست زيادة الإيرادات الكمية، وقد أشار أيضاً في تصريحه أن زيادة الكمية المنتجة من البترول من الممكن أن تؤدي إلى خفض أسعار النفط.

علاوة على هذا فقد أشارت وزارة النفط العراقيىة أن العراق ملتزم مع العديد من الدول الأخرى بكميات محدودة من إنتاج النفط وذلك وفق الجداول التي تم وضعها من قبل مراكز الأبحاث في منظمة أوبك ومنظمة أوبك بلس، وهو كما عمل على زيادة الإيرادات المالية بصورة كبيرة.

وقد أشارت الوزارة إلى أن الإيرادات الخاصة بالنفط في الشهور الماضية كانت لا تتجاوز حاجز المليار دولار، ولكن هذه الأيام ومع قلة الإنتاج نجد أن الإيرادات الخاصة بالعراق قد تجاوزت حاجز 6 مليار دولار أمريكي في الشهر الواحد.

إعلان

ويعتبر العراق ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك، ويحرص العراق على الالتزام بالحصص المقررة وذلك من أجل السيطرة على توازن السوق النفطية.

كما أعلنت الوزارة أن التحديات ما زالت قائمة في أسواق النفط العالمية وذلك في ظل وجود جائحة فيروس كورونا، وتعتبر إجراءات التخفيض إجراءات وقتية تزول مع زوال الأسباب، وهو ما يعني أنه لابد من تضافر جهود الجميع من أجل تحقيق هذه الأهداف.

وقد أشار المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد أن حدوث أي استثناء من الممكن أن يؤدي إلى انخفتض أسعار النفط في العالم، وأي خروج من الاتفاق المبرم من الممكن أن يؤدي إلى انخفاض أسعار النفط من جديد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى