اسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط تزامنا مع بدء ولاية جو بايدن ورحيل ترامب

ارتفعت أسعار النفط في العالم اليوم خلال الجلسة الآسيوية وذلك بعد الانخفاض الذي شهدته الأسعار بالأمس، وفي الجانب الآخر انخفض مؤشر الدولار الأمريكي وذلك للجلسة الثالثة على التوالي وذلك يرجع إلى العلاقة العكسية الموجودة بينهم، وهو الأمر الذي يأتي تزامنا مع التنصيب الرسمي للرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، ورحيل دونالد ترامب، وانتظار وترقبا لبدء تنفيذ حزمة المساعدات الاقتصادية التي وعد بها بايدن في برنامجه الانتخابي.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاع بنسبة 0.41 %، ليصل بذلك التداول عند سعر 53.35 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 53.13 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأمس عند سعر 52.98 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بنسبة 0.32 % ليصل بذلك سعر التداول عند 56.25 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 56.07 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأمس عند سعر 55.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن مؤشر الدولار انخفض بنسبة 0.03 % ليصل بذلك عند 90.37، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 90.40، وينبغي الإشارة إلى أن التداول انتهى بالأمس عند 90.50.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

هناك عدد كبير من المستثمرين الذين ينتظروا إعلان بيانات الاقتصاد الأمريكي الذي يعتبر أكبر اقتصاد في العالم والخاصة ببيانات سوق الإسكان، والذي صدرت قراءته من قِبل الرابطة الوطنية لباة المنازل لتشير القراءة إلى استقراره عند 88 وذلك في بداية شهر يناير.

وقد تم الإعلان عن هذه القراءة في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع كلمة جو بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب الجديد في حفل التنصيب الرئاسي رقم 59 وذلك في واشنطن (العاصمة الأمريكية).

كما أشار التقرير الشهري لوكالة الطاقة الدولية إلى انخفاض الطلب العالمي على النفط في بداية عام 2021 بحوالي 280 ألف برميل في اليوم ليصل بذلك إلى 5.5 مليون برميل في اليوم الواحد، ومن المتوقع أن ينخفض الطلب أكثر من ذلك في الربع الثاني بحوالي 300 ألف برميل في اليوم وذلك بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقد أعلن مدير منظمة الصحة العالمية أنه تم نشر لقاح غير عادل لفيروس كورونا مما أدى إلى ارتفاع حالات الإصابة بشكل أكبر من ذي قبل لتصل إلى 94.12 مليون إصابة، وقد توفى حوالي 2.034.527 شخص، وذلك في حوالي 223 دولة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى