اوبك

اجتماع أوبك+ التمهيدي لم يسفر عن إتفاق.. وأسعار النفط تنخفض انتظارا للنتيجة

شهد أمس الأحد جولة أولية من محادثات اجتماع أوبك+ بقيادة روسيا ولكنهم لم يستطيعوا التوصل إلى قرار مناسب بشأن السياسة الخاصة بإنتاج النفط لعام 2021، وتمت هذه المحادثات قبل انعقاد الاجتماعات الحاسمة يومي الاثنين والثلاثاء.

اجتماع أوبك+

من المُقرر عقد اجتماعات أوبك+ اليوم الموافق 30 نوفمبر والأول من ديسمبر، ولذلك تم عقد محادثات مبدئية ولكن لم يتم التوصل لاتفاق فيها حول سياسة إنتاج النفط لعام 2021، ونتيجة لذلك يجب أن يتوصل أعضاء المنظمة بقيادة روسيا ومجموعة من الدول الأخرى إلى حل بشأن التخفيضات الخاصة بإنتاج النفط والتي من المُقرر تنفيذها بداية من شهر يناير 2021.

ومن الجدير بالذكر أن الموجة الثانية الخاصة بزيادة حالات فيروس كورونا أدت إلى تقليل الطلب على النفط في العالم أجمع، لذلك تسعى منظمة أوبك+ الآن إلى دراسة تخفيضات إنتاج النفط التي تبلغ 7.7 مليون برميل يوميًا إلى 5.7 مليون برميل يوميًا بداية من شهر يناير 2021.

وقد أعلنت بعض المصادر موافقة أعضاء منظمة أوبك مثل روسيا والسعودية عن مدة تمديد الإنتاج وذلك من خلال المحادثات التي حدثت بالأمس حيث ستكون التخفيضات لمدة ثلاثة أو أربعة شهور، ثم بعد ذلك ستتم زيادة الإنتاج تدريجياً.

واليوم سيتم مناقشة مجموعة من الأفكار المختلفة بين أعضاء منظمة أوبك+ ومن هذه الأفكار الزيادة التدريجية في إنتاج النفط بداية من عام 2021.

أسعار النفط في العالم

انخفضت أسعار خام برنت اليوم الاثنين الموافق 30 نوفمبر 2020 انخفاض في الأسعار بنحو 2.10 % وذلك ليصل إلى 47.17 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أنه تم انتهاء التعاملات بالأمس عند سعر 48.18 دولار أمريكي للبرميل الواحد وذلك قبل اجتماع أعضاء منظمة أوبك+.

كما شهد خام غرب تكساس الوسيط انخفاض بنسبة 1.57 % وذلك ليصل إلى 44.79 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أنه تم انتهاء تعاملات بالأمس عند سعر 45.54 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم جميع المعلومات التي ترغبون في معرفتها عن اجتماع أوبك+ هذا إلى جانب أسعار النفط في العالم اليوم الاثنين الموافق 30 نوفمبر 2020.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى