إعلان
اسعار النفط اليوم

اتفاق الأوبك يدفع أسعار النفط للارتفاع 5% هذا الأسبوع

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع خلال هذا الأسبوع بأكثر من 5.2 %، وجاء هذا الارتفاع بعد اتفاق منظمة أوبك + وحلفائها مثل روسيا والمملكة العربية السعودية بعدم زيادة الإمدادات في شهر أبريل القادم لعام 2021.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي ارتفاع بأكثر من 5.2 % ليصل بذلك سعر البرميل إلى 69.4 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن هذا السعر كان أعلى سعر وصل إليه الخام منذ شهر ديسمبر لعام 2020.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 7.4 % خلال هذا الأسبوع، هذا إلى جانب ارتفاعها بنسبة 4 % خلال الأسبوع السابق، ليصل سعر البرميل بذلك عند 66 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن هذا المستوى هو أعلى سعر وصلت إليه الأسعار منذ شهر يناير لعام 2021.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط انتعشت وتعافت بشكل كبير خلال هذا الأسبوع بسبب اتفاق منظمة أوبك + وحلفائها مثل روسيا والمملكة العربية السعودية على عدم زيادة الإمدادات وذلك بداية من شهر أبريل لعام 2021.

وهناك العديد من المستثمرين والمحللين الذين يترقبوا أن يتعافى الطلب على النفط بشكل أكثر وخاصةً بعد زيادة التفاؤل بشأن انحسار فيروس كورونا وانخفاض حالات الإصابة بالفيروس في العالم.

إعلان

واردات الصين من النفط الخام

شهدت واردات الصين من خام النفط ما يبلغ من 89.57 مليون طن، وذلك في أول شهرين من عام 2021 وهم شهر يناير وفبراير، وهذه الزيادة ناتجة عن زيادة الطلب على خام النفط، وتوسيع طاقة التكرير في دولة الصين.

ومن الجدير بالذكر أن دولة الصين رفعت حصة وارداتها للكيانات الغير حكومية بنسبة 20 % خلال عام 2021، وذلك بعد بدء تشغيل وعمل وحدات تكرير جديدة في عدد من المصافي الضخمة مثل مصفاة تشجيانغ وشنغهونغ.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم 7 مارس لعام 2021، كما أننا اخبرناكم بواردات دولة الصين خلال أول شهرين في عام 2021.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى