اسعار النفط اليوم

إنفجار ناقلة النفط السعودية يربك أسواق النفط

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع في الأسعار وذلك يرجع إلى آمال العالم بزيادة الطلب على النفط وخاصةً بعد لقاحات فيروس كورونا، ولكن في الجانب الآخر حدث انفجار لناقلة نفط سعودية مما أدى إلى حدوث اضطراب في سوق النفط.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط العالمي ارتفاع في هذه الفترة وخاصةً بعد استخدام لقاحات فيروس كورونا في عدد من الدول حيث ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.8 % أي ما يعادل حوالي 38 سنت، وبذلك وصل سعر النفط إلى 50.35 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

كما شهدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ارتفاع بنسبة 0.7 % أي ما يعادل حوالي 32 سنت، وبذلك وصل سعر النفط إلى 46.89 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار الخامان حققوا مكاسب كبيرة في هذه الفترة بالرغم من التوترات التي حدثت بعد إعلان شركة شحن انفجار ناقلة نفط سعودية تابعة لها بعد تعرضها لهجوم أثناء محاولة تفريغها في ميناء جدة.

التطعيم ضد فيروس كورونا

قامت دولة الولايات المتحدة الأمريكية بالبدء في حملة التطعيم الخاصة بها لمكافحة فيروس كورونا ولمحاولة تقليل انتشاره الذي أدى إلى تقليل الطلب على النفط في الفترة الماضية، ونتيجة لذلك انتشرت الآمال بأنه سيتم وقف القيود التي تم فرضها في القريب العاجل مما سينتج عنه ارتفاع الطلب على النفط في الولايات المتحدة الأمريكية التي تعتبر من أكبر المستهلكين للنفط في العالم أجمع.

ومن الجدير بالذكر أنه يوجد عدد كبير من الدول الأوروبية قاموا بوضع قيود الإغلاق للسيطرة على انتشار فيروس كورونا في العالم وبالتالي أدى الأمر إلى تقليل الطلب العالمي على النفط، ومن هذه الدول ألمانيا التي تأتي في المرتبة الرابعة كأكبر اقتصاد في العالم، حيث أنها ستقوم بفرض عمليات الإغلاق بشكل أكثر صرامة بداية من يوم الأربعاء الموافق 16 ديسمبر 2020، من أجل التصدي لانتشار فيروس كورونا.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم، كما أننا اخبرناكم بالآمال التي انتشرت في سوق النفط بعد استخدام لقاحات فيروس كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى