اسعار النفط اليوم

إنخفاض محدود في أسعار النفط مع بداية تعاملات الأسبوع

سنقدم لكم في هذا التقرير تفاصيل عن أسعار النفط في العالم خلال اليوم الاثنين الموافق 12 فبراير 2021، ما عليك سوى أن تتطلع إلى السطور المقبلة لتتعرف على كل هذا وأكثر من أمور أخرى ذات صلة.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم للعقود الآجلة لخام النفط نايمكس انخفاض بنسبة 0.03 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 59.33 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 59.35 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت الأسبوع الماضي عند سعر 59.32 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.08 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 63.03 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 62.98 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأسبوع الماضي عند 62.95 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار ارتفعت بنسبة 0.06 %، ليصل التداول عند 92.26، بينما بدأت الافتتاحية عند 92.21، وانتهى التداول بالأسبوع الماضي عند 92.16.

الاقتصاد الأمريكي

قام جيروم باول محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي بالإعراب عن أن الاقتصاد الأمريكي يعد بمثابة نقطة انعطاف.
وأشار أيضاً إلى أن أمريكا سوف تعود إلى العمل، حيث أوضح أن جميع الآفاق المستقبلية تعتبر مشرقة ولكن هذا الأمر لا ينفي وجود المخاطر.

وعلى نظير هذا فإن الأسواق تسعى للكشف عن القراءة الخاصة بالموازنة الفيدرالية بواسطة وزارة الخزانة الأمريكية والتي من الممكن أن تقوم بإظهار الاتساع الخاص بالعجز لما قيمته 675.5 مليار دولار بمقابل 310.9 مليار دولار خلال فبراير السابق.
هذا وقد راقبنا يوم الخميس السابق تقرير ما أشار أن منظمة الصحة العالمية قامت بشحن ما يقترب من 38.4 مليون جرعة من اللقاح الخاص بكوفيد 19 لأكثر من مائة دولة أي 6 قارات حول العالم.

فهذا الأمر قد تم بعد مرور 6 أشهر عن صدور هذا البرنامج، وذلك بالرغم من وجود عدد من التأثيرات السلبية نحو وقف الإمدادات الخاصة بلقاح كورونا مع زيادة الطلب في الهند على اللقاح والذي يتم الاستناد إليها بدرجة كبيرة في إنتاج “اللقاح استرازينيكا”، لذا تتوقع بعض التنبؤات عن شحن حوالي اثنين مليار جرعة خلال هذا العام الجاري.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى