اسعار النفط اليوم

إنخفاض جديد بأسعار النفط بنسبة 1%

استكملت أسعار النفط في العالم انخفاضها بنسبة 1% خلال الجلسة الآسيوية لتنخفض بذلك العقود الآجلة لخام نيمكس في الجلسة الرابعة بعد الارتفاع الذي شهدته في 26 فبراير، كما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت في الجلسة الرابعة وذلك بعد الارتفاع الذي شهدته في 4 مارس.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم انخفاض في الأسعار حيث انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.79 % ليتم التداول بذلك عند 49.31 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 49.70 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول قد انتهت بالأمس عند سعر 50.08 دولار أمريكي للبرميل الواحد.
كما تراجعت العقود الآجلة لخام النفط نيمكس بنسبة 0.97 % ليتم التداول بذلك عند 46.34 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 46.79 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول قد انتهت بالأمس عند سعر 47.02 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

ينتظر جميع المستثمرين الآن أن يعلن الاقتصاد الأمريكي القراءة الخاصة بمؤشر طلبات الإعانة الخاصة بالأسبوع الماضي في 19 ديسمبر 2020، وقد سجلت القراءة تراجع في الطلبات بحوالي 3 آلاف طلب حيث انخفض عدد الطلبات من 885 ألف طلب ليصل إلى 882 ألف طلب.

وهناك بعض التوقعات التي تشير إلى ارتفاع طلبات الإعانة في الأسبوع المنقضي يوم 12 من هذا الشهر بحوالي 50 ألف طلب، ليرتفع عدد الطلبات من 5,508 ألف طلب إلى 5,558 ألف طلب.

كما شهدت قراءة مؤشر طلبات البضائع المعمرة والمتمثلة في نصف الإنفاق الاستهلاكي والمتمثل في ثلثي الإنتاج المحلي بالولايات المتحدة الأمريكية نمو في التباطؤ ليصل إلى نسبة 0.6 % وذلك مقارنة بالنسبة في 1.3 % في شهر أكتوبر الماضي، وقد أظهرت القراءة الجوهرية أيضاً انخفاض في النمو ليصل إلى نسبة 0.5 % وذلك مقارنة بالنسبة في 1.3 % في شهر أكتوبر.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الأربعاء الموافق 23 ديسمبر 2020، كما أننا اخبرناكم بالبيانات التي أعلنها الاقتصاد الأمريكي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى