إعلان
اوبك

إلغاء اجتماع أوبك بلس وتأثيره على ارتفاع أسعار النفط

في هذا المقال سنتناول حقيقة خبر إلغاء اجتماع أوبك بلس وما هو تأثيره على أسعار النفط هل سيكون تأثير إيجابي أم لا؟ كل هذا سنتعرف عليه بالتفصيل خلال محتوانا التالي، وما هو السبب وراء إلغاء اجتماع أوبك بلس.

سعر النفط بعد الغاء اجتماع أوبك بلس

بعد أن إلغاء اجتماع أوبك بلس بالأمس الإثنين الموافق 5 من شهر يوليو لعام 2021 أنعكس هذا بشكل تلقائي على سعر النفط، حيث تم اكتشاف ارتفاع النفط بنسبة 1% وفقاً لما جاءت به قناة سي إن بي سي.

وكان السبب وراء إلغاء هذا الاجتماع كان غير معروف بالمرة، حيث أن أوبك بلس تخلت عن اجتماعها بدون اتفاق مما دفع المنظمة بالكامل إلى دخولها في أزمة اقتصادية، وهذا بالطبع أدى إلى ترك سوق النفط في مواجهة شح الإمدادات من جهة، ومن جهة أخرى ترك السوق لارتفاع الأسعار وفقًا لما نشرته بلومبرج.

حيث صرحت المنظمة على أن مجموعة أوبك بلس لم تتفق في الأساس على موعد اجتماعها القادم وفقاً لما جاء به محمد باركيندو الذي يعمل كأمين عام أوبك، بالإضافة إلى أن المنظمة قد أشارت إلى أن مفهوم عدم اتفاقية أوبك بلس وعدم توصلها لأي قرار في الوقت الحالي يتمثل حول أن أوبك لن تقوم بزيادة الإنتاج الخاصة بشهر أغسطس.

تأثير إلغاء اجتماع أوبك بلس

خلال الأيام الماضية لم تتوصل مجموعة أوبك بلس على اتفاق محدد وهذا له مفهوم واحد فقط هي أنها لن تزيد الإنتاجية التابعة للشهر القادم، وهذا بالطبع له تأثيرات قوية على الاقتصاد العالمي حيث يحرمه من الإمدادات الإضافية الحيوية، بجانب تعافي وارتفاع سريع في مستويات الطلب بسبب توزيع لقاحات فيروس كورونا.

إعلان

ولكن هذا ليس دليلاً على أي شيء فيمكن أن تقوم أوبك بلس بإعادة تنشيط محادثتها مرة أخرى في أي لحظة، مع توقعات ارتفاع الأسعار بنحو 50% هذا العام قد تصل إلى 80 دولار للبرميل الواحد، مع العلم أن السبب وراء إلغاء المنظمة لاجتماعها يمكن أن يعود لشعورها بضغوط من الدول المستهلكة القلقة بشأن ارتفاع معدل التضخم بها.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى