أخبار نفط الخليج

إكتشافات نفطية جديدة في السعودية

تحت عنوان اكتشافات جديدة في السعودية قام وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بالإعلان عن الاكتشافات التي قامت بتحقيقها شركة أرامكو السعودية (شركة الزيت العربية السعودية) حيث أنها استطاعت أن تكتشف 4 اكتشافات للغاز والزيت في مواقع متفرقة بالمملكة العربية السعودية.

اكتشافات جديدة في السعودية

قامت شركة أرامكو السعودية والتي تعتبر من أكبر شركات النفط في العالم أجمع بالإعلان عن 4 اكتشافات جديدة للزيت والغاز في المملكة العربية السعودية وذلك في مواقع مختلفة.

حيث نشر الأمير عبد العزيز بن سلمان بيان خاص به في وكالة الأنباء السعودية يفيد أن شركة أرامكو استطاعت أن تكتشف الزيت الغير تقليدي في حقل الريش وذلك بالتحديد في شمال غرب مدينة الظهران، وذلك عندما تدفق الزيت الخفيف جدًا من بئر الريش رقم 2 بحوالي 4452 برميل في اليوم، وهذا إلى جانب حوالي 3.2 مليون قدم مكعبة من الغاز في اليوم.

وحتى تستطيع شركة أرامكو تحديد امتداد حقل الريش قامت بحفر بئر الريش رقم 3 وبئر الريش رقم 4، وبذلك بلغ إنتاج بئر الريش رقم 3 حوالي 2745 برميل في اليوم من الزيت، هذا إلى جانب 3 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً.

وقد وصل إنتاج الزيت من بئر الريش رقم 4 حوالي 3654 برميل في اليوم وهذا إلى جانب حوالي 1.6 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً.

قامت الشركة أيضاً باكتشاف الغاز في بئر العجرمية رقم 1 الواقع بالتحديد في شمال غرب مدينة رفحاء في منطقة الحدود الشمالية وقد تم إنتاج حوالي 3850 برميل يومياً، كما تم اكتشاف بئر المنحز في مكمن الصارة وبالتحديد في جنوب غرب حقل الغوار وقد تم إنتاج منه حوالي 98 برميل من المكثفات في اليوم إلى جانب 18 مليون قدم من الغاز يومياً.

وتم اكتشاف أيضاً بئر السهباء في جنوب الحقل نفسه وقد تم إنتاج منه حوالي 32 مليون قدم من الغاز في اليوم.
وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم اكتشافات جديدة في السعودية والتي حدثت تم إشراف شركة أرامكو السعودية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى