اسعار النفط اليوم

إصابات كورونا تدفع أسعار النفط للهبوط في نهاية تعاملات الأسبوع

أسعار النفط في العالم تشهد اليوم انخفاض ملحوظ بصورة كبيرة وذلك بعد أن تحسنت الأسعار في الأسبوع الماضي وتوقع الخبراء أن تزيد الأسعار خلال الأسبوع المنصرم.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 15 يناير 2021 انخفاضاً في الأسعار، فحسب ما أعلنت عنه وكالة رويترز أن سعر خام برنت قد شهد انخفاضاً بنسبة 0.8% في مطلع تعاملات اليوم.

فقد هبط سعر خام برنت ما يقارب من 46 سنت أمريكي ليصل سعر البرميل الواحد إلى 55.96 دولار أمريكي، ويأتي انخفاض اليوم بعد أن ربح خام برنت بالأمس الخميس 0.6%.

وبالنسبة لخام غرب تكساس فقد هبط بنسبة تصل إلى 0.5% أي أن الخام قد هبط بما يقارب من 29 سنت أمريكي، فقد بلغ سعر البرميل الواحد في بداية تعاملات اليوم ما يصل إلى 53.28 دولار أمريكي.

ويأتي هذا الانخفاض في سعر خام غرب تكساس بعد أن زاد في الجلسة السابقة بنسبة تصل إلى واحد في المائة.

وبالنظر إلى هذه الأرقام نجد أن خام برنت يتجه إلى تسجيل أول انخفاض له منذ 3 أسابيع ماضية، وعلى العكس تماماً فإن الخام الأمريكي ما زال يحقق مكاسب على الأسبوع الثالث للتوالي.

انخفاض أسعار النفط مع تزايد إصابات كورونا

يرجح الخبراء الانخفاض الملحوظ الذي يشهده سوق النفط اليوم إلى الإصابات المتزايدة التي تشهدها الصين في أعداد مصابين كوفيد 19.

فقد أعلنت اليوم الصين عن زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا لم تشهدها البلاد منذ 10 شهور ماضية، فقد سجلت الصين خلال هذا الأسبوع ما يزيد عن 28 مليون حالة إصابة وهو عدد لم تسجله الصين منذ فترات طويلة جداً.

هذا بالإضافة إلى حجم البطالة الكبيرة التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت الحالي والتي أثرت بصورة مباشرة على سوق النفط العالمي.

وربما يزيد الطلب على النفط في الأيام القادمة بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزمة إنقاذ تبلغ قيمتها 2 ترليون دولار أمريكي والتي تهدف إلى التخفيف من تداعيات فيروس كورونا، مع العلم أن إعلانات الوظائف التي تم الإعلان عنها لم تترقي إلى مستوي التوقعات المأمول.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى