إرتفاع ملحوظ بأسعار النفط بدعم بيانات الاستيراد الصينية

انتهت أسعار النفط في العالم أمس الثلاثاء بارتفاع ملحوظ مع دعم من البيانات القوية التابعة للمستوردات الصينية، ولكن بالنسبة للمكاسب فقد شهدت ركود ناتج عن القلق بشأن إيقاف توزيع لقاح (جونسون آند جونسون)، ونتيجة لذلك فقد يتم تأجيل معافاة الاقتصاد وإيقاف النمو في الطلب.

أسعار النفط في العالم

إليك في الفقرات القادمة تقرير تفصيلي عن أسعار النفط في العالم، وإلى أي مدى وصلت إليه خلال اليوم الأربعاء الموافق 14 إبريل 2021.

فقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاع بنسبة 0.28 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 60.61 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 60.44 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 60.18 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.17 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 64.12 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 64.01 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند 63.67 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.08 % ليصل التداول عند 91.75، بينما بدأت الافتتاحية عند 91.83 وانتهى التداول بالأمس عند 91.85.

تصريحات شركة موديرنا

قامت شركة موديرنا بالإعلان في يوم أمس أن اللقاح الخاص بها المخصص للفيروس التاجي كان فعال للحماية من الإصابة بكوفيد 19 بنسبة تتخطى التسعين بالمائة، وأنه قد يثبت فاعلية بنسبة تتخطى معدل خمسة وتسعين بالمائة ضد هذا الفيروس بعد جرعته الثانية التي يتم أخذها عند مرور 6 أشهر.

وطبقاً للأرقام الأخيرة التي صدرت عن المنظمة، فإن عدد حالات المصابين بهذا الفيروس التاجي قد شهدت ارتفاع يزيد عن 136.29 مليون، وأن حالات الوفاة تبلغ 2.941.128 فرد في مائتان وثلاثة وعشرين دولة.

وفي ختام هذا الموضوع، نكون قد سردنا أمامكم أسعار النفط في العالم لليوم الأربعاء الموافق 14 إبريل 2021م، كما أوضحنا أمامكم أيضاً آخر تصريحات شركة موديرنا.

 

Exit mobile version