اسعار النفط اليوم

إرتفاع الدولار يواصل الضغط على أسعار النفط ويدفعها للتراجع

شهدت أسعار النفط تراجع في الأسواق العالمية مع بداية اليوم الأربعاء وذلك بينما تزداد قوة الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى، وذلك بسبب تقلبات في السوق.

أسعار النفط في العالم

لقد شهد سعر التعاقدات الآجلة  للنفط في بورصة نيويورك التراجع في السلع بأكثر من 3% خلال اليومين الماضيين.

حيث قام معهد البترول الأمريكي بالإعلان عن تراجع مخزون البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، بينما قام مخزون النفط الخام بالارتفاع.

كما شهد سعر خام تكساس الوسيط تراجع بنسبة 0.8% ليصل بذلك إلى سعر 63.48 دولار للبرميل الواحد، وذلك قد حدث بعد تراجعه بنسبة 1.6% أمس.

وقد تراجع أيضاً سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة 1% ليصل بذلك إلى سعر 66.87 دولار للبرميل الواحد، بعد ان تم تراجعه بالأمس بنسبة 1.1% وذلك وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

أسعار النفط في السعودية

وسط ما حدث في المملكة العربية السعودية  بعد الهجوم الأخير قامت أسعار النفط في التراجع للمرة الثالثة على التوالي، حيث تراجع النفط الخام ونفط البرنت نحو ما يقارب من 1% في صباح هذا اليوم.

كما تراجعت العقود الآجلة لأسعار النفط الخام بأكثر من 1.9% دون مستوى 64 دولار للبرميل الواحد، حيث تراجع أيضاً نفط برنت أكثر من أكثر من 1.6% وذلك بالقرب من 67.10 دولار للبرميل الواحد.

ولكن بالرغم من هذه التراجعات إلا أن هناك مكاسب لكلا من النفط الخام ونفط البرنت مقاربة إلى 4% حول جلسات هذا الأسبوع.

حيث أتت تلك التراجعات بعد أن قام النفط الخام بارتفاع جديد لأعلى مستوى عند 67.98 دولار.

وقد حدث ذلك بفضل قرارات أوبك + حيث يقوم على الإبقاء على تخفيضات الإنتاج حتى شهر أبريل القادم.

وذلك بعد أن قام مجلس الشيوخ الأمريكي بالموافقة على قانون التحفيز الذي بقيمة 1.9 تريليون دولار وذلك بعد الهجوم على موقع النفط السعودي.

وفي غضون ذلك قامت شركة أرامكو بالإعلان عن أسعار البنزين في السعودية في الساعات القادمة، وسيتم الإعلان عن أسعار بنزين 90 و 95 والكيروسين والديزل داخل محطات الوقود حيث ستظهر زيادة غير عادية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى