اسعار النفط اليوم

إرتفاع إصابات كورونا في الصين يهبط بأسعار النفط من جديد

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم انخفاض في الأسعار حيث أنها ابتعدت عن أعلى مستوى وصلت إليه منذ 11 شهر، ويرجع هذا الأمر إلى انتشار التوقعات بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في العالم أجمع وبالتحديد في دولة الصين.

أسعار النفط في العالم

انخفضت أسعار النفط في العالم اليوم السبت وذلك يرجع إلى التوقعات التي تشير إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا وبالتحديد في الصين، إلى جانب ارتفاع مخزونات النفط الأمريكي وذلك خلال الأسبوع الأخير مما أدى إلى انخفاض الطلب على النفط في العالم أجمع.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت انخفاض بنسبة 1.03 % أي ما يعادل حوالي 58 سنت ليصل بذلك سعر التداول عند 55.52 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 1.2 % أي ما يعادل 65 سنت ليصل بذلك سعر التداول عند 52.48 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط تراجعت عن أعلى مستوى لها وذلك منذ 11 شهر، وذلك بسبب الخوف من الإغلاقات التي يمكن أن تحدث في العالم أجمع بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

التوقعات بشأن مخزونات النفط الأمريكية

يترقب سوق النفط أن تقوم إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بالإعلان عن البيانات الخاصة بمخزونات النفط الأمريكية، وذلك بعد البيانات التي تم الإعلان عنها يوم الأربعاء الماضي الموافق 20 يناير 2021 والتي أشارت إلى ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بحوالي 2.6 مليون برميل وذلك بالرغم من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع المخزونات بنسبة 1.2 مليون برميل.

وفي الجانب الآخر أعلن جولدمان ساكس أن هناك أمور إيجابية حدثت وبالتالي سوف تساعد على دعم أسعار النفط مثل الخطط التي أعلنت عنها الإدارة الأمريكية الجديدة والتي تتضمن التحفيز المالي الكبير والذي يبلغ تريليوني دولار أمريكي إلى جانب عدم التعجل في رفع العقوبات عن دولة إيران.

ومن الجدير بالذكر أن بنك جولدمان ساكس أعلن أيضاً أن هذا التحفيز المالي والذي يبلغ تريليوني دولار أمريكي سيعمل على تعزيز الطلب الأمريكي على النفط بحوالي 200 ألف برميل في اليوم وذلك خلال عامي 2021/2022.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى