اسعار النفط اليوم

إرتفاع أسعار النفط للجلسة الرابعة على التوالي

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي اليوم الاربعاء الموافق 25 نوفمبر 2020 وذلك بعد تجاهل السوق النفطي لارتفاع مخزونات الخام الأمريكية، ونتيجة لذلك هناك بعض الآمال التي تؤكد أن لقاح فيروس كورونا سيساعد في دعم الطلب على النفط.

أسعار النفط في العالم

واصلت أسعار النفط في العالم ارتفاعها وذلك بعد النتائج الإيجابية الخاصة بلقاح فيروس كورونا، ونتيجة لذلك ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 0.6% أي ما يعادل 27 سنت وبذلك وصل سعر البرميل إلى 45.18 دولار أمريكي.
كما شهدت أسعار خام برنت ارتفاع بنسبة 0.8% أي ما يعادل 38 سنت وبذلك يصل سعر البرميل إلى 48.24 دولار أمريكي، وينبغي الإشارة إلى أن الخامان ارتفعوا بنسبة 9% في الجلسات الأربعة الماضية.

ومن الجدير بالذكر أن لقاح فيروس كورونا الذي أعلنت عنه جامعة أكسفورد البريطانية كان سبباً في ارتفاع أسعار النفط وذلك بسبب انتشار الآمال حول دعم لقاح كوفيد-19 للطلب العالمي على النفط.

تخفيضات أوبك+ لإنتاج النفط

أعلن الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي في شهر يوليو أن منظمة أوبك+ ستقوم بخفض إنتاج النفط في شهر أغسطس إلى 7.7 مليون برميل يوميًا، ثم ستعاود ارتفاعها مرة أخرى إلى 8.1 مليون برميل يوميًا بعد إضافة التعويضات الخاصة بالدول.

والآن من المتوقع أن تقوم منظمة أوبك بخفض إنتاج النفط العالمي إلى 7.7 مليون برميل يوميًا وسيستمر هذا الأمر حتى الربع الأول من عام 2021.

توقعات المحللين الاقتصاديين

توقع كبير محللي الأسواق لدى أواندا جيفري هالي أن أسعار النفط ستشهد ارتفاعًا تدريجيًا في الفترة القادمة بسبب النتائج الإيجابية الخاصة بلقاح فيروس كورونا وقيام منظمة أوبك+ بتمديد انخفاض إنتاج النفط في الأسبوع المقبل من هذا الشهر، هذا إلى جانب تجاهل أسواق النفط بالزيادة التي حدثت في مخزونات النفط الأمريكية والتي ارتفعت بمعدل 3.8 مليون برميل بحسب البيان الذي اصدره معهد البترول الأمريكي.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الاربعاء الموافق 25 نوفمبر هذا إلى جانب التوقعات الخاصة بالأسعار في الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى