إرتفاع أسعار النفط بعد تناقص المخزونات الأمريكية

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاعاً اليوم الخميس الموافق 15 إبريل 2021 وذلك بعد أن أوضحت البيانات في القطاع عن تناقص المخزونات الأمريكية بصورة تخطت التنبؤات المحتملة، فبالرغم من أن أوبك قد زادت توقعاتها نحو الطلب على النفط ولكن هذا لا ينفي أن القلق بشأن كوفيد 19 مع الزيادة في الإمداد كالبحت للمكاسب ما زال من العوامل المؤثرة على الطلب إلى وقتنا الحالي.

أسعار النفط في العالم

إليك في الفقرات القادمة تقرير تفصيلي عن أسعار النفط في العالم، وإلى أي مدى وصلت إليه خلال اليوم الخميس الموافق 15 إبريل 2021.

فقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاع بنسبة 0.35 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 63.05 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 62.83 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 63.15 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.21 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 66.52 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 66.38 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند 66.58 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.08 % ليصل التداول عند 91.70، بينما بدأت الافتتاحية عند 91.63، وانتهى التداول بالأمس عند 91.69.

بيان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

أشار بيان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الذي صرح به في يوم أمس عن زيادة المخزونات الخاصة بوقود المحركات في الولايات المتحدة، نعم فهي تعد مستهلك الطاقة الأضخم في العالم حيث تقوم باستخدام معدل 0.3 مليون برميل، وذلك في حين أن المخزونات لازال معدلها اثنين بالمائة أي أقل من المتوسط الخاص بها خلال 5 سنين السابقة من السنة ذاتها خلال الوقت ذاته.

ومن جهة أخرى قلت المخزونات التابعة للمشتقات المقطرة بمعدل 2.1 مليون برميل، في حين أن المخزونات لازال معدلها أربعة بالمائة أي أكثر علو من المتوسط وذلك خلال 5 سنين السابقة للوقت ذاته من السنة الماضية.

Exit mobile version