إعلان
اسعار النفط اليوم

أين اتجهت اسعار النفط في الأسبوع الأخير من أبريل 2021

إليكم تقرير أسبوعي عن أسعار النفط خلال نهاية التعاملات ليوم أمس الجمعة الموافق 30 إبريل 2021.

حيث شهدت الأسعار انخفاض بمعدل يزيد عن 2%، وذلك في ظل القلق العالمي بشأن زيادة أعداد المصابين بالموجة الثالثة من كوفيد 19 خاصة في الهند والتي تعد المستهلك الأكبر الثالث للنفط العالمي.

تقرير أسبوعي عن أسعار النفط

في ظل تقديمنا للـ تقرير أسبوعي عن أسعار النفط فلابد أن نتحدث عن شهود العقود الآجلة لخام برنت القياسي لهبوط بمعدل 2.6% أي ما يقابل 1.80 دولار تسليم حزيران/يونيو لكي يصل عند التسوية لـ 66.76 دولار أمريكي للبرميل الواحد، في حين أنه استطاع إنجاز صعود يقترب من 1% بشكل أسبوعي ومكسب شهري بمعدل 7.1%..

ومن جهة أخرى فإن عقد خام نايمكس الأمريكي قد هبط بمعدل 2.2% أي ما يقابل 1.43 دولار أمريكي تسليم حزيران/ يونيو ليسجل 63.58 دولار أمريكي للبرميل، وتمكن من خلال ذلك تسجيل مكاسب أسبوعية بنسبة 2.3%، كما أنه شهد ارتفاع لما يزيد عن 7% خلال شهر إبريل.

هذا وقد شهد النفط فقدان للمستويات الأعلى له على الإطلاق خلال ستة أسابيع مع الزيادة المستمرة في حالات المصابين بكوفيد 19 داخل عديد من البلاد حول على العالم على وجه الخصوص دولتا الهند والبرازيل.

وبالرغم من شهود أسعار النفط لانخفاض ملحوظ إلا أنها تمكنت من تسجيل مكاسب شهرية جديدة مع الدعم الإيجابي المحيط بغرض التعافي للطلب على النفط العالمي خاصة مع استمرارية عمليات أخذ اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

ماذا شهدت منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة الأمريكية؟

انخفاض ملحوظ شهدته المنصات الخاصة بالتنفيب عن النفط بالولايات المتحدة الأمريكية وتراجع لأعدادها خلال هذا الأسبوع بالرغم من شهود ارتفاع في أعداد منصات الغاز الطبيعي.

فطبقًا لبيانات “بيكرهيوز” الأمريكية فقد أشير إلى شهود منصات التنقيب على النفط في الولايات المتحدة لتراجع بمعدل 1 منصة لكي يصل إجمالي عددها إلى ثلاثمائة واثنين وأربعين منصة خلال الأسبوع الماضي والذي انتهى فعلياً في يوم الجمعة الموافق 30 إبريل 2021.

وبالنسبة لمنصات الغاز الطبيعي وطبقاً لتصريحات بيانات “بيكرهيوز” الأمريكية أيضاً فقد شهدت ارتفاع في الولايات المتحدة بمعدل 2 منصة لكي يصل إجمالها إلى ستة وتسعين منصة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى