أوبك وحلفاءها يتوقعون مزيدا من الانخفاض في مخزونات النفط في الأشهر المقبلة

إليك في هذا التقرير أهم تصريحات الأمين العام لمنظمة “أوبك” حيث قام فعلياً الأمين العام لمنظمة أوبك بالإدلاء أمس الإثنين الموافق 8 يونيو 2021 عن أن هناك توقعات لأوبك وحلفاءها تتمثل في حدوث مزيد من التدهور في مخزونات النفط خلال الأشهر القادمة.

وبالطبع هذا دليل قوي عن ازدهار مجهودات المنتجين نحو دعم السوق.

تصريحات الأمين العام لمنظمة “أوبك”

في ظل الحديث عن تصريحات الأمين العام لمنظمة “أوبك” فقد قام باركيندو بالتوضيح أيضاً عن هذا الأمر خلال المشاركة الخاصة به التي كانت في قمة نيجيريا الدولية للبترول وتمت من خلال الإنترنت.

حيث أوضح فيها عن وجود تراجع بنسبة 6.9 مليون برميل لمخزونات النفط لدى عديد من دول العالم المتطور وذلك في نيسان/إبريل أي بمعدل هبوط مائة وستين مليون برميل في الفترة ذاتها منذ عام سابق، ويعتبر هذا الأمر بمثابة الإعلان الأول عن هذا المعدل.

وأوضح باركيندو أيضاً قائلاً: “نتنبأ برؤية تراجع إضافي خلال الأشهر القادمة”.

وفي شهر إبريل السابق من العام الجاري 2021م، قام أوبك والحلفاء التابعين له الذين يعرفون بأوبك + بالإفادة بقرارهم والذي يشير إلى وجود إعادة للسوق بحوالي 2.1 مليون برميل بشكل يومي.

وأشير أيضاً بأن ذلك سيكون بدءاً من شهر مايو إلى شهر يوليو القادم من عام 2021.

أما بالنسبة للمنتجين فقد تقيدوا بهذا القرار خلال الاجتماع الذي تم إجراؤه في الأسبوع السابق وبالتالي هذا دفع إلى شهود زيادة في أسعار خام النفط.

كما أشار الأمين العام لمنظمة “أوبك” باركيندو عن شهود استمرارية إيجابية في ردود الفعل بالسوق بعد القرارات المتخذة، وشمل هذا الأمر تعديل مرتفع في المستويات الخاصة بالإنتاج بدأ من شهر مايو السابق من العام الجاري 2021.

والجدير بالذكر أن باركيندو صرح أيضاً أن التحفيز المالي الضخم وحملات التطعيم كانا لهما يد قوية في المساهمة في هذه التوقعات الإيجابية.

وقد أشار أيضاً أن الاختلاف في توفير اللقاح في العالم، بالإضافة إلى الزيادة في معدلات التضخم واستمرارية انتشار فيروس كورونا تمثل مخاطرة مستمرة في الطلب على خام النفط العالمي.

Exit mobile version