إعلان
اوبك

“أوبك” تكشف عن توقعاتها لسوق النفط في 2021

ها هي “أوبك” تكشف عن توقعاتها لسوق النفط في 2021 فقد أفادت في يوم الخميس بأن تبرأ طلب النفط سوف يرتكز في نصف العام الثاني وذلك بسبب استمرار آثر الجائحة في التقويض للدعم الخاص بالمنظمة والحلفاء إلى السوق.

جديد “أوبك”

خلال تقرير شهري قد صدر أوضحت فيه منظمة البلدان المتخصصة في صدور البترول بأن طلب النفط سوف يشهد ارتفاع بمقدار 5.89 مليون برميل بشكل يومي لسنة 2021، وبالطبع هذا المقدار يقابل 6.5 %، وهذا سيكون مع ارتفاع محدود إذا ما تم مقارنته مع تقديرات الشهر السابق، وبالرغم من ذلك إلا أن المنظمة قد قامت بخفض التوقعات الخاصة بها من النصف الأول.

وأوضحت أوبك بعد ذلك خلال بيان لها تشير إلى أن التوقعات تأتي نحو بلوغ إجمالي الطلب على النفط مقدار 96.3 مليون برميل بشكل يومي، ومن الواضح أن معظم الاستهلاك سوف يكون في النصف الثاني.

كما أوضحت أيضاً أن النمو على الطلب في ذلك العام لن يعوض هذا العجز الضخم الذي شهد عام 2020، لذا تأتي التوقعات نحو مواصلة قيود حركة الأفراد على مدار عام 2021.

تقرير “أوبك” عن كشف توقعات سوق النفط في 2021

قامت أوبك برفع توقعات النمو الاقتصادي العالمي لهذا العام من 4.8 % ليصل إلى 5.1 %، وتتنبأ أيضاً بتواصل آثر الجائحة في هذا العام تحديدًا خلال النصف الأول.

إعلان

وقد أوضح هذا التقرير أيضاً تراجعاً لإنتاج نفط أوبك خلال شهر فبراير السابق وهذا خلال الفترة التي رجع فيها معظم أعضاء أوبك+ لكبح انتاج النفط.

كما أن المملكة العربية السعودية قد وصيت بتقليل الطوعي الإضافي بمقدار 1.000.000 برميل بشكل يومي خلال شهري فبراير ومارس من عام 2021 الجاري.

وخلال الأسبوع السابق تم تمديد فترة التوصية هذه لتصل لنهاية شهر إبريل الجاري لعام 2021.

ومن الجدير بالذكر قيام أوبك بما هو مرتبط بموضوعنا وهو “أوبك” تكشف عن توقعاتها عن سوق النفط في 2021 بالإشارة إلى أن الإنتاج الخاص بها قد انخفض ووصل إلى 650 ألف برميل بشكل يومي ووصل إلى 24.85 مليون برميل، وهذا نتيجة للانخفاض المشهود بالمملكة العربية السعودية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى