إعلان
اوبك

أوبك + تخطط لاجتماع جديد اليوم الأحد

قالت مصادر إن أوبك + تخطط لاجتماع جديد لسياسة الإنتاج يوم الأحد الموافق 18 يوليو 2021 لأخذ قرار حاسم بخصوص سياسة الإنتاج خلال الفترة القادمة طبقاً لمصادر موثوقة.

أوبك + تخطط لاجتماع جديد

تم التصريح بما هو ذو صلة بأن أوبك + تخطط لاجتماع جديد بأن هذا الاجتماع سيشيع فعلياً اليوم في تمام الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش من خلال تكنولوجيا “تقنية” فيديو.

ومع ذلك فإن أوبك منظمة البلدان المصدرة للبترول إلى الوقت الحالي بالإضافة إلى روسيا وأيضاً الحلفاء الآخرين أيضًا مع المجموعة التي يطلق عليها اسم “أوبك +”، جميعهم بحاجة إلى أخذ قرراً نهائياً قبالة السياسة الإنتاجية، خاصة بعد أن تم وقف المحادثات خلال وقتًا سابقًا في الشهر الجاري.

تنبؤات عن اجتماع أوبك+

في سياق الحديث ذاته المختص بأن أوبك + تخطط لاجتماع جديد فإن من المتنبئ به أن يتسبب هذا الاجتماع إلى اتفاق عن سكب نفط خام إضافي في السوق مع تخفيض الزيادة في الأسعار.

وفي العام الماضي قامت أوبك + بالاتفاق على الخصومات القياسية الخاصة بالإنتاج بمعدل عشرة ملايين برميل بشكل يومي، وهذا من أجل صد التراجع في الطلب المتسبب في انتشار كوفيد 19 وما قابلته من قيود شنت للتخفيف التدريجي منذ ذلك الوقت، ومع ذلك فهي تبلغ 5.8 مليون برميل بشكل يومي خلال الوقت الحالي.

إعلان

وفي يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي قامت وزارة الطاقة والبنية التحتية بالإمارات العربية المتحدة بالتصريح عن أن المجادلات المشيدة ما زالت تستمر حتى الوقت الحالي بين فئات أوبك+.

ومن جهة أخرى فإن وزارة الطاقة والبنية التحتية بالإمارات العربية المتحدة قامت بالتأكيد أيضًا بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر من الأعضاء الملتزمة إلى حد كبير مع الاتفاقيات الخاصة بأوبك وأوبك+ أيضًا ومع الاتفاقية المستمرة للوقت الحالي أيضًا والتي ستمتد لعامين متواصلين لتتخطى الالتزام الخاص بها بمعدل 103%.

وخلال الخميس السابق من شهر يوليو الجاري صرحت أوبك بتمسكها بالتوقعات الخاصة بها والمرتبطة بالانتعاش القوي في طلب النفط العالمي في الفترات القادمة حيث صرحت بذلك بشكل واضح، كما أنها أدلت بأن الاعتماد على النفط واستخدامه سيزيد بدرجة أكبر سنة 2022 لما يقابل المعدلات التي كان يشهدها قبل فيروس كورونا وهذا سيكون بإدارة النمو في الهند والصين.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى