اسعار النفط اليوم

أسواق النفط تشهد تذبذب قوي بالأسعار بحدود ضيقة

تشهد أسعار النفط في العالم تذبذباً في العقود الآجلة بحدود ضيقة للغاية ومائلة للتراجع ليظهر بعد ذلك رجوعاً وارتداداً لعقود النايمكس في أعلى الجلسة الثانية بداية من 21 يناير من العام الماضي لتكون بقبالة نهي تام بالنسبة لمسيرة المكاسب اليومية الخاصة بها الأطول على الإطلاق والتي كانت عام 2012 بشهر فبراير، وذلك دون النظر عن الارتداد الخاص بمؤشر الجلسة الرابعة للدولار الأمريكي بالتوالي من أعلى نقطة وذلك تبعاً لعلاقتهم العكسية منذ ديسمبر 2020 الماضي.

أسعار النفط في العالم

أسعار النفط في العالم وما شهدته يأتي بعد عدد من البيانات والتطورات الاقتصادية المطروحة والتي تخص اقتصاد الصين الذي يعد المستورد الأكبر للنفط في العالم، بالإضافة لحواف أي تطور أو بيان اقتصادي مرتقب اليوم الأربعاء الموافق 10 فبراير 2021م وذلك بواسطة الاقتصاد الأمريكي الذي يعد المنتج الأكبر والمستهلك الأضخم في النفط العالمي حيث تشمل وضوح لتقرير الإدارة الخاص ببيانات الطاقة في الأسبوع المنتهى منذ يوم 5 شهر فبراير الحالي.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس انخفاض بنسبة 0.33 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 58.26 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 58.45 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 58.36 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب تراجع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.25 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 61.06 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 61.21 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند 61.09 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.12 %، ليصل التداول عند 90.38، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.44، وانتهى التداول بالأمس عند 90.44.

تصريحات عن الاقتصاد الأمريكي

قام الرئيس الأمريكي بايدن بالتوضيح عبر أحد الشبكات المعروفة عن أن الإدارة الخاصة به على استعداد تام لأي منافسة ضخمة مع دولة الصين الأكبر من حيث الاقتصاد الآسيوي والتي تحتل المكانة الثانية من حيث الدول الصناعية العالمية.

وأشار عن أنه سيتبع نهج مختلف إلى حد كبير عن النهج الذي اتبعه الرئيس السابق دونالد ترامب مشيراً عن أنه سيرتكز على القواعد التابعة للطرق الدولية.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الأربعاء الموافق 10 فبراير لعام 2021، كما أننا اخبرناكم ببيانات الاقتصاد الأمريكي الخاصة بسوق العمل والبطالة بوجه عام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى