أسعار خام برنت ترتد لأقل مستوياتها منذ 9 مارس

أسعار النفط في العالم اليوم الأربعاء الموافق 24 يناير 2021 شهدت تدرج في العقود الآجلة خلال حيز ضيق يميل للارتفاع القليل وذلك في الجلسة الآسيوية لترتد بعد ذلك العقود الخاصة لخام النايمكس في الجلسة الثانية من أقل سعر لها شهدته منذ 8 فبراير الماضي.

ثم تم شهود ارتداد آخر في الجلسة الثانية لعقود خام البرنت من الأقل لها منذ 9 من ذات الشهر لتتغاضي عن هذا الارتداد لمؤشر الدولار الأمريكي الأقصى له منذ 9 مارس وهذا تبعًا لعلاقتهما العكسية.

أسعار النفط في العالم

بما هو مواكب لحديثنا عن أسعار النفط في العالم فقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاع بنسبة 0.87 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 57.90 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 57.40 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت أمس عند سعر 57.76 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.76 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 60.96 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 60.50 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.01 %، ليصل التداول عند 92.38، بينما بدأت الافتتاحية عند 92.39 وانتهى التداول أمس عند 92.34.

ماذا ينتظر المستثمرين خلال الوقت الحالي؟

ينتظر المستثمرين في الوقت الحالي بواسطة الاقتصاد الأمريكي التصريح عن القراءة لمؤشر الطلبات الخاصة بالمنتجات المعمرة والتي تقدر بنصف الانفاق الاستهلاكي حيث يقدر بأكثر من 2/3 إجمالي الناتج المحلي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وهذا من الممكن أن يعكس التباطؤ في الوتيرة للنمو لتكون 0.7 % بمقابل 3.4 % في يناير، حيث أن هناك قراءة جوهرية من الممكن أن تبين لذات المؤشر عن تباطؤ نمو وتيرته أيضاً إلى 0.6 % مقابل 1.3 % في يناير.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم اليوم الأربعاء الموافق 24 مارس لعام 2021، كما أننا اخبرناكم بتصريحات الوكالة الدولية للطاقة.

Exit mobile version