إعلان
أخبار أسواق النفط

أسعار النفط تتراجع قبيل بيانات المخزونات الامريكية

واصلت أسعار النفط تراجعها مع افتتاح تداولات السوق الأمريكية اليوم الثلاثاء ليواصل النفط الخام الأمريكى خسائره لليوم الثانى على التوالى ،ليبتعد عن أعلى مستوى له فى سبع سنوات ،وانخفض خام برنت لأول مرة خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، ليبتعدعن أعلى مستوى له فى ثلاث سنوات ،كل ذلك بفعل عمليات تصحيح وجنى أرباح ،مع توقف صعود أسعار الغاز الطبيعى والفحم فى الأسواق العالمية ،جاء هذا قبيل صدور البيانات الأولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحد الامريكية.

وإنخفض الخام الأمريكى بأكثر من 0.8% أى مستوى 83.01 دولار للبرميل ،حيث إفتتحت الجلسة عند مستوى 83.73 دولار للبرميل، و سجل أعلى مستوياته عند 84.08 دولار للبرميل ،و تراجع خام برنت بمعدل 0.9% أى مستوى 85.28 دولار للبرميل ،وإفتتح عند مستوى 86.02 دولار للبرميل ، ليسجل أعلى مستوى عند 86.40$.

وإختتمت تسوية أسعار أمس يوم الاثنين ،بتراجع الخام الأمريكى بمعدل 0.5% ، وذلك بفعل عمليات التصحيح وجنى أرباح ، بعدما سجل أعلى مستوياته فى سبع سنوات عند مستوى 85.39 دولار للبرميل.

وصعد خام برنت بنسبة 0.3% ،ليواصل مكاسبه لليوم الثانى على التوالى، بعدما سجل أعلى مستوياته فى ثلاثة سنوات عند 86.68 دولار للبرميل .

وكانت قد توقفت موجة الصعود فى أسعار الغاز الطبيعى والفحم ،والتى كانت من الاسباب الرئيسية لإرتفاع أسعار النفط على نطاق واسع خلال الفترة الأخيرة ،جاء هذا التوقف نتيجة تدخل الحكومة الصينية فى سوق الفحم من أجل كبح صعود الأسعار.

إعلان

تصريحات بنك جولد مان ساكس عن أسعار الخام بنهاية العام الحالى 

وصرح بنك جولدمان ساكس إنه من المتوقع ارتفاع سعر خام برنت فوق توقعاته بنهاية العام الجاري عند  مستوى 90$ للبرميل ،و ذلك نتيجة تحول استخدام الوقود من الغاز إلى النفط ،ومن المتوقع أن يزيد مليون برميل يوميا إلى الطلب العالمى على النفط.

سوف يصدر معهد البترول الامريكى خلال اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة ،وسط توقعات بإرتفاع مخزونات الخام للأسبوع الخامس على التوالى ، و يصدر غدا الأربعاء البيانات الرسمية من وكالة الطاقة الأمريكية.

وأشار التقرير الأسبوعى السابق لمعهد البترول ،ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية لأعلى مستوياتها خلال شهرين ، لتدل على علامة سلبية عن مستويات الطلب والسحب فى لأكبر مستهلكى الخام فى العالم.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى