أسعار النفط تقفز عقب تصريحات وزير الطاقة السعودى

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء لأعلى مستوياتها فى أسبوعين ،لتواصل مكاسبها لليوم الثانى على التوالى ،عقب تزايد احتمالات خفض إنتاج الخام فى السعودية ،بعد التصريحات الأخيرة الصادرة من وزير الطاقة السعودي.

وخلال اليوم ينتظر المتعاملون البيانات الأولية لمخزونات النفط الامريكية من معهد البترول الامريكى ،وتشير التوقعات الى تراجع وذلك للأسبوع الثانى على التوالى

 

تحركات النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكي بحوالى 2.3% إلى مستوى 92.61  دولار للبرميل وهوالأعلى منذ 12 أغسطس ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى  9049 دولار للبرميل  و قد سجل أدنى مستوياته عند 90.48$ للبرميل ،كما صعد خام برنت بمعدل 1.9% إلى مستوى 98.54$ للبرميل الأعلى منذ 12 أغسطس ، حيث إفتتح عند مستوى 96.71$ للبرميل ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 96.58$.

 

وعلي صعيد تسوية الأسعار يوم الاثنين فقد حقق الخام الأمريكي صعودا بمعدل  0.8% ،وارتفع خام برنت بقيمة 0.9% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالى ،عقب تصريحات وزير الطاقة السعودى.

 تصريحات وزير الطاقة السعودى

ذكرت وكالة الأنباء السعودية يوم الاثنين نقلا عن عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودى أن منظمة أوبك بلس سوف تتعامل مع التحديات بما في ذلك تراجع الإنتاج ،وأن أسواق النفط الورقية والفعلية أصبحت غير متصلة ،ونحاول جاهدين على جعل الاتفاقية الجديدة  لعام 2023 أكثر فاعلية عن الفترة الماضية.

 

البيانات الأولية للمخزونات في الولايات المتحدة

وخلال اليوم سوف يعلن معهد البترول الامريكى البيانات الأولية لمخزونات الخام فى الولايات المتحدة الأمريكية ،مع تزايد التوقعات بانخفاض المخزونات للأسبوع الثانى على التوالي ، وغدا سوف تصدر وكالة الطاقة الامريكية البيانات الرسمسة للمخزونات

Exit mobile version