صعود أسعار النفط فوق أقل مستوياتها فى 8 أشهر

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الخميس ، لتتماسك فوق أدنى مستوى فى ثمانية أشهر والتى سجلت فى وقت سابق من تداولات السوق الأسيوية ،بفضل تراجع مستويات العملة الامريكية أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

جاء هذا قبيل صدور البيانات الرسمية من وكالة الطاقة الأمريكية ، وأوضحت البيانات الأولية لمعهد البترول الأمريكي ارتفاع المخزونات وذلك للأسبوع الثانى على التوالى.

أسعار النفط العالمية

صعد الخام الأمريكى بمعدل 1.7% إلى مستوى 83.22 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 81.83$ للبرميل، و قد سجل أدنى مستوياته عند 81.21 دولار للبرميل وهو الأدنى منذ يناير الماضى ، كما ارتفع خام برنت بمقدار 1.4% إلى مستوى 89.11 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 87.85 دولار للبرميل ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 87.28$ وهو الاقل منذ يناير المنقضى.

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الأربعاء ، تراجع الخام الأمريكي بمعدل 6.0% ،وانخفض خام برنت بنسبة 5.5% ،ليواصل خسائره لليوم الثانى على التوالى ، ليسجل أكبر خسارة يومية منذ 5 يوليو الماضى ،بسبب تصاعد مخاوف حيال الطلب العالمى على الخام.

 

مؤشر الدولار الأمريكي

هبط مؤشر الدولار الامريكى يوم الخميس بمعدل 0.25% ، ليحقق خسائره لليوم الثانى على التوالى ، ليبتعد عن أعلى مستوياته فى 20 عاما عند 110.79 نقطة ، ليعكس تراجع معدل العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئ.

بخلاف عمليات البيع لجني الأرباح ،تتراجع مستويات العملة الأمريكية ،بعدما أثار كتاب البيج الصادر عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي من مخاوف ركود الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث من هذا العام.

التقرير الرسمي لمخزونات النفط الأمريكية

أصدر معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء البيانات الأولية للمخزونات التجارية في البلاد والتي جاءت مرتفعة بحوالي 3.6 مليون برميل عن الأسبوع المنقضى فى 2 سبتمبر ،بينما أشارت التوقعات الى انخفاضها بقيمة 2.0 مليون برميل.

وينتظر المتعاملون خلال اليوم صدور البيانات الرسمية للمخزونات التجارية في الولايات المتحدة بالإضافة الى مستويات الإنتاج من وكالة الطاقة الأمريكية ، و أشارت التوقعات إلى ارتفاع المخزونات بمقدار2.0 مليون برميل

 

 

Exit mobile version