أسعار النفط ترتفع قبيل إجتماع وزيرى الخارجية الروسي والأوكرانى

إستأنفت أسعار النفط صعودها بالسوق الأوروبية اليوم الخميس لتستأنف والتى كانت توقفت يوم أمس بفعل عمليات التصحيح وجني الارباح من أعلى مستوى فى 14 عاما ، وخلال اليوم سوف يعقد إجتماع بين وزير الخارجية الروسي والأوكرانى فى تركيا .

أسعار النفط العالمية

صعد الخام الأمريكى بمعدل 2.75% إلى مستوى 113.45 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 110.40 دولار للبرميل ، و سجل أقل مستوياته عند 107.06 دولار للبرميل،وارتفع خام برنت بمعدل 4.7% إلى مستوى 117.30 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 112.07$ ، وسجل أقل مستوياته عند 110.24$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الأربعاء ،خسر الخام الأمريكى حوالى 12.1% ، ليسجل أول خسارة له خلال الأربعة أيام الماضية ،وبأعلى خسارة يومية منذ نوفمبر الماضى ، بفضل عمليات التصحيح وجنى الارباح من أعلى مستوياته فى 14 عام .
كما تراجع خام برنت بمقدار 13.2% ، ليبتعد عن مستوى 138.03 دولار للبرميل ،وهو الأعلى منذ أغسطس 2008.

تطورات الازمة الروسية الاوكرانية

وكان قد وصلا اليوم وزير الخارجية الروسي “لافروف” والاوكرانى “كوليبا” الى أنقرة فى لقاء مرتقب فى وقت لاحق اليوم لإجراء أولى المحادثات بينهم منذ الغزو العسكرى الروسي على الاراضى الاوكرانية
وقبيل الاجتماع كان قد صرح الرئيس الاوكرانى “زيلينسكى” أنه لديه إمكانية الاعتراف بشبه جزيرة القرم وجمهورية دونباس وإيجاد حل عن كيفية معيشة الناس فى هذه المناطق
وكان قد صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية “بيسكوف” أن موسكو أبلغت كييف أنه بإمكانها إنهاء العمليات العسكرية إذا وافقت أوكرانيا على الشروط الروسية.
وعقب تصريحات السفير الاماراتى فى الولايات المتحدة أن بلاده سوف تحث منظمة أوبك على زيادة الانتاج من أجل سد العجز بعد العقوبات المفروضة على الخام الروسي
تقرير وكالة الطاقة الامريكية
أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية أمس وجاءت البيانات بتراجع المخزونات بقيمة 1.9 مليون برميل ،عن الأسبوع المنقضى فى 4 مارس ، ليواصل تراجعه للأسبوع الثانى على التوالى ، وكانت قد أشارت التوقعات الى انخفاض بمقدار 2.1 مليون برميل.

 

Exit mobile version