أسعار النفط تتعافى من أدنى مستوياتها فى أسبوعين

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلة مكاسبها لليوم الثانى على التوالى ،لتحاول التعافى من أدنى مستوياتها فى أسبوعين، مع تجدد المخاوف حول تراجع المعروض فى الأسواق ، وذلك مع العقوبات الجديدة التى سيتم فرضها على روسيا.
ويقوي من أسعار النفط أيضا تعثر المحادثات الإيرانية النووية ، مع صعوبات تواجها وكالة الطاقة الدولية لمعرفة تفاصيل الجولة الثانية من عملية الافراج عن مخزونات النفط الإستراتيجية.

تحركات أسعار النفط

صعد الخام الأمريكى بمعدل 1.8% إلى مستوى 105.57$ للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 103.68$، ليسجل أقل مستوياته عند 103.48 دولار للبرميل ،وارتفع خام برنت بحوالى 1.2% إلى مستوى 109.84$ للبرميل ، حيث إفتتحت التعاملات عند مستوى 108.58$ ، وقد سجل أقل مستوياته عند 107.71$.
وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين ، فقد ارتفع الخام الأمريكى بمعدل 4.3% ،لسجل أول مكسب له فى الثلاثة أيام الماضية ، بعد تسجيله يوم الجمعة الماضية أقل مستوياته فى أسبوعين عند 97.82$ للبرميل.
وارتفع خام برنت بنسبة 2.2% ، بعد تسجيله فى اليوم السابق مستوى 102.37$ للبرميل وهو الأدنى منذ 17 مارس الماضى.

عقوبات جديدة على روسيا بعد مذبحة بوتشا

أعلن الرئيس الأوكرانى ” زيلينسكي” اليوم الثلاثاء أنه أصبح من الصعب قيام محادثات مع الجانب الروسي ،ولاهناك إحتمال ألا التقى أنا والرئيس الروسى بوتين.

وسوف تقوم الولايات المتحدة والدول الاوروبية بفرض عقوبات جديدة مشددة على روسيا لمعاقبتها على جرائمها التى ارتكبتها ضد المدنيين فى اوكرانيا
صرحت المانيا يوم الأحد ، إن الاتحاد الأوروبي سوف يوافق على فرض المزيد من العقوبات المشددة على روسيا خلال الايام القلية القادمة ، وذلك بعد إتهام أوكرانيا للقوات الروسية بقيامهاب بجرائم حرب ضد المدنيين الاوكرانيين العزل.
حيث اتهمت أوكرانيا القوات الروسية بقيامها بمذبحة فى بوتشا ،بينما نفت وزارة الدفاع الروسية بقيامها بهذا الفعل ،فى حين شاهدت وكالات الأنباء العالمية الجثث الكثيرة متناثرة فى جميع أنحاء المدينة.

الاتفاق النووى الايرانى

وكانت قد توقفت مؤقت المحادثات بين إيران والقوي العالمية من أجل إحياء الاتفاق النووى الإيرانى لعام 2015، الامر الذى أدى الى وقف إمكانية رفع العقوبات على الخام الإيرانى.
قالت طهران أن الولايات المتحدة لا تسعى بجدية من أجل حل النزاع بينها وبين ايران

Exit mobile version