إعلان
أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تواصل تراجعها مع ختام تعاملات الأسبوع

استمرت أسعار النفط في الانخفاض في صباح تداولات اليوم الجمعه مسجلة ثالث خسارة يومية على التوالي، يأتي هذا في ظل استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح بعدما سجلت أعلى مستوي لها في ثمانية سنوات في وقت سابق، هذا إلى جانب ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية للمرة الأولي في شهرين.

أسعار النفط العالمية

تداول خام غرب تكساس عند مستوى 82.81 دولار للبرميل متراجعًا بنحو 2.0% من مستوى افتتاح جلسة اليوم عند 84.52 دولار، وتداول خام برنت عند مستوى 85.75 دولار للبرميل فاقدًا نحو 1.7% من مستوى افتتاح جلسة اليوم عند 87.24 دولار.

هذا وقد سجلت أسعار النفط أعلى مستوى لها في ثماني سنوات يوم الأربعاء، حيث وصل خام برنت إلى أكثر من 89 دولار للبرميل وسجل خام غرب تكساس أكثر من 87 دولار للبرميل، مع تعافي مستويات الطلب العالمي من أوميكرون وتراجع الإمدادات بسبب الاضطرابات الجيوسياسية.

التقرير الرسمى لوكالة الطاقة الامريكية

كشفت وكالة الطاقة الأمريكية عن تقريرها الرسمي للمخزونات النفطية خلال الأسبوع الماضي، وأشار التقرير إلى ارتفاع المخزونات بواقع 0.5 مليون برميل، مسجلًا أول ارتفاع أسبوعي في شهرين، كما جاء مخالف للتوقعات التي أشارت إلى تراجع بواقع 2.1 مليون برميل.

في حين تكافح دول أوبك بلس لإعادة الإنتاج إلى مستويات ما قبل الوباء، فإن المجموعة تواجه عراقيل بسبب إنفاق الأعضاء المنخفض على البنية التحتية، ويشير نقص الاستثمار في الآبار الجديدة إلى أن سوق النفط ستظل ضيقة للغاية في المستقبل، وهذا من شأنه أن يدعم ارتفاع الأسعار في فصل الصيف.

إعلان

وقال وزير النفط الإماراتي “سهيل المزروعي” إن الصناعة بحاجة إلى استثمارات من قبل شركات النفط العالمية لتوفير الإمدادات الكافية، وحذر المزروعي من أن الفشل في توفير رأس مال كافٍ قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار في المستقبل، مضيفًا أن تضاؤل ​​الإنفاق هو نتيجة لانهيار الأسعار في عام 2020 وأن الوقود الأحفوري لا يجتذب المستثمرين كما كان من قبل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى