إعلان
أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تقفز لأعلى مستوي في ثمانية أعوام مع تنامي المخاوف من المعروض

شهد أسعار النفط قفزة واسعة في صباح تداولات اليوم الأربعاء بالسوق الأوروبية، مسجلة ثاني ارتفاع يومي على التوالي وأعلى مستوى له منذ أكتوبر 2014، تعاذ تلك المكاسب الواسعة إلى المخاوف المتزايدة من حدوث نقص في المعروض، خاصة بعد الهجوم الذي تعرضت له منشآت نفطية في الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الانفجار الذي حدث في خط أنابيب رئيسي بين العراق وتركيا.

أسعار النفط العالمية

تداول خام غرب تكساس عند مستوى 87.05 دولار للبرميل وهو الأعلي في 8 سنوات، مضيفًا نحو 0.6% من مستوى افتتاح جلسة اليوم عند 86.51 دولار، فيما تداول خام برنت عند مستوى 89.00 دولار للبرميل وهو الأعلى أيضًا في 8 سنوات، مضيفًا نحو 0.7% من مستوى الافتتاح عند 88.43 دولار.

بالأمس، أدى انفجار إلى تدمير خط أنابيب رئيسي بين العراق وتركيا الذي يصل امدادته إلى أوروبا وأمريكا الشمالية، وحتى الآن لا يزال السبب في الانفجار غير معلوم.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أغار المتمردون الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران على ناقلات وقود في الإمارات العربية المتحدة، مما أدي إلى انفجار ثلاث ناقلات قريبة من منشآت نفطية ومقتل ثلاث أشخاص، وقد توعد الإمارات بالرد السريع على هذه الهجات الارهابية.

إعلان

تقرير منظمة أوبك

بالإضافة إلى ذلك، أعلن تقرير أوبك بالأمس توقعاته بأن استهلاك النفط سيظل قوياً هذا العام، على الرغم من انتشار المتحور الجديد أوميكرون والزيادات المتوقعة في سعر الفائدة.

ويعتقد المحللون لدي بنك جولدمان ساكس أن المخزونات النفطية لدي دول منظمة التعاون الاقتصادي ستتراجع مع بداية فصل الصيف لتصل إلى أدني مستوي لها منذ عام 2000، كما يتوقعوا أن يشهد خام برنت ارتفاعات قياسية لتصل إلى 100 دولار للبرميل في النصف الثاني من العام.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى